الأونروا تنشر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها في غزة.






غزة - المتقدمون:


الأونروا تنشر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها في غزة.

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في بيان لها، اليوم الخميس، إنها قدمت المساعدات الغذائية لأكثر من 39,438 من خلال 11 مركز توزيع دائم و31 مركز توزيع متنقل (شاحنات) في قطاع غزة ، في ظل تفشي فيروس كورونا .

وفيما يلي نص البيان كما وصل موقع المتقدمون:


التحديث الإعلامي اليومي لخدمات الأونروا في قطاع غزة

على خلفية استمرار الانتشار المحلي لفيروس كوفيد 19، والقيود المفروضة على الحركة، تستمر الأونروا في تحقيق نتائج متقدمة:

منذ 10 سبتمبر، تلقت أكثر من 39,438 عائلة مساعداتهم الغذائية من خلال 11 مركز توزيع دائم و31 مركز توزيع متنقل (شاحنات).




الأونروا تقدر الدور الذي يقوم به الجميع، بما في ذلك المتطوعين من المجتمع، الذين يساعدون في ضمان أن يتم توزيع وتسلم المساعدات الغذائية بأمان بقدر ما يمكن.


من 9 إلى 30 سبتمبر، تلقى 25,640 طفل تطعيماتهم في 22 مركز من مراكزنا الصحية وفقًا لمواعيدهم المحددة. بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم التواصل معهم من قبل موظفينا لتحديد مواعيد جديدة.

من 12 إلى 30 سبتمبر، قامت فرق الأونروا الصحية بتوصيل الأدوية إلى 17,784 مريضًا من مرضى الأمراض غير المعدية الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وخلال نفس الفترة، قدم موظفو الأونروا الدعم النفسي الأولي إلى 6,057 من مرضى الأمراض غير المعدية الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا في منازلهم.

ومنذ 12 سبتمر، تلقت مراكزنا الصحية 80,437 مكالمة عبر الخطوط الساخنة و 6,998 مكالمة عبر الهواتف الأرضية. يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد19 ، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.



منذ اندلاع فيروس كوفيد 19 محليًا حتى اليوم، استقبلت الأونروا وتعاملت مع 6,611 طلب تسجيل عبر الإنترنت من اللاجئين وتواصل تقديم الاستشارات الاجتماعية والقانونية وإدارة الحالات والتدخل للاجئين المنتفعين.

تستمر الأونروا في الحفاظ على نظافة المخيمات في قطاع غزة لحماية حياة اللاجئين. حيث تم خلال الـ 24 ساعة الماضية جمع 176 طن من النفايات الصلبة من جميع المخيمات ونقلها إلى مكبات النفايات.

كما قامت الأونروا بتشغيل آبار المياه، حيث قامت خلال الـ 24 ساعة الماضية بضخ حوالي 7,470 متر مكعب لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا وخانيونس ورفح.
.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات