الأونروا تنشر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها في غزة.






غزة - المتقدمون:


الأونروا تنشر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها في غزة.

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأنروا " في غزة ، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، بيانًا صحفيًا كشفت فيه عن جهودها في تقديم الخدمات لمواطني القطاع اللاجئين المسجلين لديها، وذلك في ظل انتشار أزمة كورونا .
وفيما يلي نص بيان الأونروا في غزة كما وصل موقع المتقدمون:

مع تزايد عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس (أكثر من 2,000 شخص في أقل من 3 أسابيع بعد تفشي كوفيد 19 محلياً) ووفاة 15 شخصًا للأسف، فإنه من الأهمية بمكان أن يتم إبطاء انتشار هذا الفيروس قدر الإمكان. وهذا هو السبب الرئيسي لعدم اندفاع الأونروا لفتح جميع الخدمات والمنشآت. فالمسألة ليست أن الأونروا لا تريد أن تفعل المزيد بل هي أننا نعتبر أن من مسؤوليتنا القيام بذلك بأمان من خلال عدم تعريض جميع المشاركين لمخاطر العدوى غير الضرورية.



مع استمرارنا في اختبار وتحسين نموذج التوصيل إلى المنازل، لاحظنا مرة أخرى في عدة مواقع بالأمس (16 سبتمبر) أن تدابير السلامة المتعلقة بـ كوفيد 19 ولا سيما التباعد الجسدي لم يتم ممارستها بشكل كافٍ. نحن جميعًا - موظفو الأونروا واللاجئون الذين يتلقون المساعدة الغذائية وقادة المجتمع - نتحمل مسؤولية تقليل مخاطر أن تصبح عملية توصيل المساعدات الغذائية إلى المنازل وسيلة لانتشار الفيروس. وبالتالي فإننا نناشد الجميع بضرورة الاحترام الكامل لجميع احتياطات السلامة وخاصة التباعد الجسدي.

على الرغم من كل التحديات، قام موظفو الأونروا الآن بتسليم طرود غذائية إلى أكثر من 4,000 أسرة في منازلهم، ونحن مصممون على توصيل المساعدات الغذائية لجميع الذين ينتظرون الحصول عليها بأمان وبسرعة.

تستمر الأونروا بتقديم ثلاث خدمات أساسية للرعاية الصحية الأولية وهي التطعيمات ومتابعة السيدات الحوامل وكذلك مرضى الأمراض غير المعدية في جميع مراكزها الصحية البالغ عددها 22 وذلك بنظام الحجز المسبق فقط. منذ 9 حتى 16 سبتمبر، قامت فرقنا الصحية باعطاء اللقاح إلى 9,917 طفلاً وفقًا لمواعيدهم المحدد مسبقاً. بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم الاتصال بهم من قبل موظفينا للحصول على مواعيد جديدة.



منذ 12 وحتى 16 سبتمبر، تمكنت الفرق الصحية من توصيل أدوية الأمراض غير المعدية إلى 7,416 مريضًا فوق عمر الـ 60 في منازلهم، خلال نفس الفترة تلقت فرقنا الصحية 21,742 مكالمة عبر الخطوط الساخنة و 2,513مكالمة عبر الهواتف الأرضية. يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

كما قامت الأونروا بتشغيل آبار المياه لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا وخانيونس ورفح. وتم جمع النفايات الصلبة من جميع مخيمات اللاجئين ونقلها إلى مكبات النفايات.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات