نقابة الصيادلة بغزة توضح طبيعة عمل الصيدليات خلال يومي الإغلاق، والأونروا تكشف آلية عمل عياداتها خلال فترة الإغلاق





غزة - المتقدمون

أوضح سلامة شلح مسؤول الإعلام في نقابة الصيادلة بقطاع غزة اليوم الخميس طبيعة عمل الصيدليات بالقطاع خلال يومي الإغلاق من كل أسبوع.

وقال شلح خلال حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون:" يسمح العمل لجميع الصيدليات في قطاع غزة، لمن يستطيع الوصول إليها من الصيادلة العاملين بها، ونبلغ زملاءنا الصيادلة أنه سيتم تسهيل الحركة لهم بالتنقل عبر الحواجز الأمنية ذهابًا وإيابًا من خلال إبراز بطاقة عضوية تسهيل المهام التابعة لوزارة الداخلية".


وطمأن شلح الصيادلة بأن الدوام في الصيدليات ليس إجبارياً ولا نريد لهم المخاطرة بأنفسهم.

وأضاف:" نحن جاهزون لاستخراج بدل فاقد لأي صيدلي فقد بطاقة عضويته وعليه إبلاغنا للقيام بعمل اللازم حتى يتمكن من التنقل".


وفي نفس السياق، كشف المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، عن آلية عمل عيادات الأونروا في فترة الإغلاق الشامل في قطاع غزة.

وذكر أبو حسنة في تصريح صحفي، أن العيادات ستعمل خلال فترة منع التجوال في قطاع غزة، يوم السبت القادم، بنظام الطوارئ.

وأوضح أبو حسنة، أن أبواب العيادات ستكون مفتوحة لأصحاب الأمراض التنفسية للجميع ليوم واحد فقط، مؤكدًا أنه سنقوم بإيصال الأدوية للمرضى اللاجئين والمواطنين إلى منازلهم.


وأشار إلى أنه ستعود الأمور كالمعتاد خلال بقية أيام الأسبوع.


وفي سياق آخر، أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس، أن الجهات المختصة ستضرب بيد من حديد وتفرض عقوبات صارمة بحق المخالفين للإجراءات الوقائية المتبعة خلال أوقات الإغلاق وحظر التجوال.

وبين معروف في حديث إذاعي، أن الإغلاق الذي سيتم غدًا الجمعة، وبعد غدٍ السبت، سيكون له أثر طبي إيجابي للحد من إمكانية الإصابة داخل المجتمع.

ولفت إلى أن إجراءات السلامة والوقاية لمواجهة فايروس كورونا لن يكتب لها النجاح ما لم تتوج بوعي المواطنين والتزامهم الكامل بهذه الإجراءات.


وقال معروف: "ما وصلنا إليه من ارتفاع في منحنى تسجيل الإصابات كان نتيجة تراخي المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وهو ما دعا الجهات الحكومية الي تقليص فترة ممارسة الحركة الاعتيادية واتخاد قرار الإغلاق الشامل ليومي الجمعة والسبت".

وأضاف: "مطلوب من الجميع خلال يومي الجمعة والسبت ضرورة عدم الخروج من المنازل وهذا إجراء كفيل للحد من الإصابات وتثبيط منحى الإصابات".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات