رابط تقديم شكوى لمن لم يستفد من المنحة القطرية أو أضرار كورونا



غزة- المتقدمون:

أصدر مجلس الوزراء في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2020، رابط لكل من لم يستفد من المنحة القطرية الجديدة 2020، وأضرار فيروس كورونا المستجد.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلقت منصة المتقدمون نسخه عنه، إنه بإمكان كل من لم يستفد من المنحة القطرية أو أضرار كورونا الدخول للموقع و التسجيل و تقديم طلب عبر الرابط .

وكان موسى السماك وكيل وزارة العمل بغزة، قد أكد يوم امس الثلاثاء خلال حديث لإذاعة الأقصى ،أن الجهات الحكومية في غزة أبلغت الوزارة أن منحة متضرري كورونا دفعة واحدة لمرة واحدة، متمنيا أن تستمر لأن شعبنا بحاجة كبيرة .



لتقديم شكوى لمن لم يستفد من المنحة القطرية الـ100 دولار وأضرار كورونا عبر الرابط التالي: 

لتقديم الشكوى اضغط هنــــــا 

وأكد السماك إنه عند الإعلان عن 70 ألف اسم سيستفيد من منحة متضرري كورونا في قطاع غزة سيكون هناك عدد لا بأس به من المحتجين على ذلك، مع ازدياد نسبة البطالة في القطاع، وفي ظل استمرار الجائحة.

وأوضح السماك، أن 138 ألف اسم سجل على رابط وزارة العمل كمتضررين من الجائحة، و20 ألف من المؤسسات المختلفة سواء رسمية وغير رسمية فبلغ العدد 158 ألف.



وبيّن أنه تم الاختيار 70 ألف اسم من ضمن 158 ألف بمعنى أن حوالي 88 ألف لم يستفيدوا، مشيرا إلى أن 60% من الفئات المسجلة هي من الشباب ما بين 19 إلى سن 30 فكان تركيزنا على فئة الشباب.

وأضاف السماك أن هناك لجنة من وزارات العمل والتنمية والمالية والاتصالات، وتم وضع معايير للوصول لأكبر فئة من الشباب الذين كانوا يعملون قبل الجائحة باليومية ويمثلون 69% من القطاع الاقتصادي بغزة.

وتابع: “صنفنا المسجلين وفق 8 قطاعات، قطاع التجارة بنسبة 26%، الصحة والتعليم والخدمات 25%، الانشاءات 14%، وقطاع النقل والمواصلات 11% ، قطاع الزراعة 7% ، والمطاعم والفنادق 10% “.



وقال السماك: “هناك احتجاج على المستفيدين الأعزاب وهو منطقي وصحيح، لكن عندما نحلل البيانات الموجودة ستجد أن 26 % من المسجلين على قاعدة البيانات من الأعزاب، فنضطر إلى الاهتمام بهذا المعيار”.

وأردف "لم نعط كل الأعزاب المسجلين، أعطينا حوالي 21% فقط من إجمالي الأعزاب، هؤلاء اغلبهم يعمل في الأعمال المتفرقة، كما ركزنا على من يمارس اعمال غير منظمة واجتهدنا أن نصل إلى الفئات الأكثر هشاشة".


 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات