التنمية تتحدث عن المنحة القطرية والمساعدات المقدمة لمتضرري كورونا



غزة - المتقدمون 

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة "عزيزة الكحلوت" خلال تصريحات إذاعية اليوم الأحد، بأن صرف مخصصات شهداء وجرحى مسيرات العودة يوم غدٍ الإثنين، وسيكون  وسط إجراءات وقائية مشددة عبر فروع بنك البريد.

وحول صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار، قالت الكحلوت، سيتم صرف 100 دولار يوم الثلاثاء المقبل لـ "170" ألف أسرة داخل قطاع غزة.



حيث تم إضافة 70 ألف أسرة جديدة من الأسر المتضررة بسبب تفشي فيروس "كورونا" في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية،  ورابط الفحص سيكون متوفراً مساء اليوم إن لم يحصل طارئ.

رابط فحص المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة اضغط هنا 


وحول آلية التوزيع، قالت الكحلوت، تم زيادة أماكن جديدة لتوزيع المنحة القطرية وذلك بالتوافق مع وزارة الداخلية، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية عقب انتشار فيروس كورونا في غزة.

وأضافت الكحلوت، لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا ما زالت تعمل على مدار الساعة، وتقيم الأوضاع أولاً بأول لصرف مساعدات جديدة حسب الحاجة للأسر المتضررة.



وحول المساعدات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، قالت الكحلوت، هناك أكثر من مساعدة قُدمت للأسر المتضررة من جائحة كورونا، مثل الطرود الغذائية إضافة إلي القسائم الشرائية، وهناك مساعدات مالية جديدة خلال أيام قليلة لـ 2600 أسرة بواقع 1100 شيكل على مدار 5 شهور.


وتابعت، التواصل مستمر مع كافة الوزارات من أجل مساعدة الأسر المتضررة بجائحة كورونا، وتم تفعيل خطط الطوارئ الموجودة لدى الوزارة. 

حيث يمكن للمواطنين الاتصال على الرقم المجاني التالي: 1800-101-201 ، وذلك يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 مساءً ما عدا يومي الجمعة والسبت ، وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق  6/9/2020

وذلك بهدف تقديم الخدمات الممكنة لهؤلاء المواطنين وتسيهل حصولهم على  الاحتياجات الأساسية. 



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات