التنمية تتحدث عن مستجدات المنحة القطرية والمساعدات التي تقدمها لمتضرري كورونا





غزة - المتقدمون 

قالت المتحدثة المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت، في تصريحات إذاعية، أن صرف المنحة القطرية لا يتعلق فقط بوزارة التنمية الاجتماعية ولكن يتم التنسيق أيضًا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للصرف مع اللجنة القطرية.

وأضافت الكحلوت، أنه حتى اللحظة الترتيبات جارية ولكن لم يتم الإعلان عنها، وفور تحديد آليه الصرف والمستفيدين والمعايير سيتم الإعلان عنها عبر منصات الوزارة الرسمية.



وتابعت الكحلوت، وزارة التنمية الاجتماعية أطلقت خطة للوصول إلى 50 ألف أسرة متضررة من إعلان حالة الطوارئ ومنع التجول في قطاع غزة، وأشارت لن نستطيع حصر جميع الأسر المتضررة، وفي الأيام القادمة سنفتح خطًا مجانيًا من قبل الوزارة لتلقي اتصالات المواطنين مباشرة. 

وأضافت فتحت الوزارة خدمة تلقي الاستفسارات المجانية للمحجورين في منازلهم وذلك بهدف تقديم الخدمات الممكنة لهؤلاء المواطنين وتسيهل حصولهم على  الاحتياجات الأساسية. 

حيث يمكن للمواطنين الاتصال على الرقم المجاني التالي: 1800-101-201 ، وذلك يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 مساءً ما عدا يومي الجمعة والسبت ، وذلك بدءًا من يوم غدٍ الأحد الموافق  6/9/2020 .

وأكدت الكحلوت، بأن توزيع المساعدات على الأسر متواصل على مدار الساعة في كافة أماكن قطاع غزة، والأمور تسير بشكل إيجابي على الأرض.



ونتمنى في الأيام القادمة زيادة حجم المساعدات من الجهات المختلفة لنتمكن من توصيلها لأكبر عدد من الأسر لحين الخروج من هذه الضائقة.

وأوضحت الكحلوت، بأنه لا علاقة لوزارة التنمية الاجتماعية حول ما نشر لموعد صرف رواتب جرحى مسيرات العودة، مشيرةً "حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد صرف مخصصات جرحى وشهداء مسيرات العودة وما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن موعد الصرف عارٍ عن الصحة".



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات