الأوقاف توزع طروداً غذائية بقيمة 100 ألف شيكل على 1000 مستفيد




غزة - المتقدمون 

وزعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية طروداً غذائية بقيمة 100 ألف شيكل على 1000 متطوعٍ ومتطوعةٍ يعملون لديها من أصحاب العائلات والأسر الذين لا دخل لهم في جميع محافظات قطاع غزة.


وقالت الأوقاف: "إن هذه المساعدات تأتي في إطار التخفيف من معاناة المتطوعين والمتطوعات في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة سيما مع الحجر الاضطراري بسبب الإجراءات المتبعة لمواجهة وباء كورونا".



وأكدت  أنها تبذل جهودًا مستمرة وكبيرة من أجل مساندة المتطوعين الذين مازالوا مستمرين في العطاء رغم صعوبة ظروفهم الحياتية.


وتقدمت وزارة الأوقاف بالشكر والتقدير لكافة المتطوعين على ما يبذلونه من جهود في خدمة بيوت الله والدعوة والتحفيظ.

وفي نفس السياق، وزعت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية مساعدات نقدية وعينية بما قيمته 568 ألف شيكل على نحو 10500 أسرة فقيرة ومتضررة من جائحة كورونا  عبر لجان الزكاة المنتشرة على مستوى محافظات القطاع، وذلك خلال الفترة ما بين 4/9/2020حتى 6/9/2020م.


بدوره أوضح مدير عام الزكاة أ. أسامة اسليم أن المساعدات تنوعت ما بين طرود غذائية وسلال الخضار وكفالات أيتام وأسر فقيرة ووجبات ساخنة ومساعدات نقدية وطرود صحية ولحوم طازجة ومجمدة ومياه الشرب وقسائم شرائية وإنارة آمنة ومراوح كهربائية.




وأشار اسليم أن إدارته ومنذ اللحظة الأولى لإعلان وزارة الصحة عن وجود عدد من الاصابات بكورونا داخل غزة سعت لتكثيف جهودها ودورها وواصلت الليل بالنهار في سبيل إغاثة الأسر المتضررة وتقديم المعونة لها، سيما في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي تحيط بقطاع غزة.

وكشف إسليم أن الاحتياج أكبر من امكانيات لجان الزكاة، لافتًا أن أعداد الأسر التي دخلت مرحلة الحاجة بفعل أزمة "كورونا" "غير محصورة"، وأعدادها أصبحت كبيرة نتيجة توقف الأعمال في قطاع غزة.


وشدد مدير عام الزكاة على ضرورة تضافر الجهود نتيجة الاحتياجات الكبيرة من أجل الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا، داعيًا الميسورين في قطاع غزة والأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا وتقديم كل ما يلزم من أجل أن الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات