وزارة العمل في غزة: تصدر تصريحًا مهمًا حول تقديم مساعدات للعمال المصابين بالكورونا، والمتضررين من الكورونا في قطاعات العمل المختلفة.






غزة- المتقدمون:

قالت اعتماد الطرشاوي وكيل مساعد وزارة العمل في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن  المنحة القطرية صرفت للمتضررين من وباء كورونا لمرة واحدة.

وأكدت الطرشاوي في تصريحات صحفية، أن من استفاد من المنحة، مرشح للاستفادة من أي منح قادمة، مبينة أنه سيتم ترشيح أسماء متضررين آخرين للاستفادة من المنح القادمة.



وكان وكيل وزارة العمل في قطاع غزة موسى السماك، أكد في تصريحات صحفية، أنه لا توجد منحة لمتضرري كورونا هذا الشهر.


وأوضح السماك، أن منحة متضرري كورونا لمرة واحدة فقط، وبالتالي لا توجد منحة في هذا الشهر.

وفي نفس السياق، قالت الطرشاوي، إن الوزارة بالتعاون مع الشركاء من اتحادات العمال لرفع تصور وإعداد مقترح قانون في قطاع غزة والضفة باعتبار مرض كورونا مرض مهني وبالتالي يتمتع العمال المصابون بكورونا بكافة الحقوق العمالية.

وأضافت الطرشاوي أن هناك مقترحًا سيقدم لأصحاب القرار في المجلس التشريعي أو الحكومة؛ لأننا لاحظنا فجوة في قانون العمل فهو تركز على الأمراض المهنية ولم يذكر إصابات الوباء.


وأشارت أننا لن نسمح بأن يترك العامل نهبًا للفقر وفقدان سبل عيشه ووظيفته في أي منشأة، ونهيب بأرباب العمل احترام حقوق العامل الالتزام بنصوص القانون التي تنص على حفظ حقوق العامل في المنشأة حينما يصاب بالمرض.

 يُذكر أن وزارة العمل وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية قدمت الشهر الماضي منحة مالية بقيمة 100 دولار للمتضررين من أزمة جائحة كورونا، بقيمة (سبعة ملايين دولار) لصالح 70 الف مواطن من القطاعات المتضررة.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات