الناطق باسم الأونروا يتحدث عن آخر المستجدات




الأونروا تعلن الحد الأدنى للأجور لتوزيع مساعداتها الغذائية الكابونات   

غزة - المتقدمون 

حددت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الخميس، الحد الأدنى للأجور والذي سيتم بمقتضاه تحديد الفئات المستحقة من الموظفين للمساعدات الغذائية التي تقدمها.

وقال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، إنه تم اعتماد الحد الأدنى للأجور براتب 1500 شيكل فأقل وفق النظام الجديد الذي أقرته إدارة الوكالة لاستمرار توزيع المساعدات الغذائية على المتلقين للرواتب.


وذكر أن أعداد المستفيدين من تسلم المساعدات الغذائية في قطاع غزة وفق النظام الجديد ستزيد من مليون ومئة ألف لاجئ إلى مليون ومئتي ألف لاجئ.

وأشار أبو حسنة، إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل لإضافة متزوجين ومواليد جدد للكابونة الغذائية خلال الأسابيع المقبلة.

ويمكنك التسجيل لإضافة متزوجين ومواليد جدد للكابونة الغذائية خلال الأسابيع المقبلة إلكترونياً عبر الرابط التالي اضغط هنا 

وكانت الأونروا أعلنت عن آلية جديدة لتوزيع كابونة موحدة على جميع اللاجئين المستفيدين من مساعداتها الغذائية في الربع الأول من العام 2021.

وفي ذات السياق، قال المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، اليوم الخميس، إنهم يتطلعون لإنهاء القطيعة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تحت إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.


وأوضح لازاريني في مؤتمر صحفي: "نتطلع إلى تعاون مشترك مع الإدارة الأمريكية الجديدة، كما كان عليه قبل سنوات"، لافتًا إلى أن "أونروا شهدت خلال العام الماضي أزمة مالية غير مسبوقة".

وأوقف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب في 2018، كامل الدعم عن الوكالة الأممية.

وكانت واشنطن المانح الأكبر لـ"الأونروا"، لكنّ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أوقف في 31 أغسطس/آب 2018، كامل الدعم عنها، الأمر الذي ألقى بظلاله السلبية على الخدمات المقدّمة لنحو 5.3 مليون لاجئ فلسطيني

وتقدم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، خدمات التعليم والصحة وغيره، لحوالي5.5 مليون لاجئ فلسطيني، في مناطق العمليات الخمس، وهي سوريا ولبنان والأردن وقطاع غزة والضفة المحتلة.

والجذير ذكره، أن نحو مليوني مواطن في قطاع غزة يعانون من ضائقة مالية صعبة، نتيجة لتشديد حكومة الإسرائيلية من حصارها على القطاع منذُ 14 عامًا.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات