الأونروا بغزة تتحدث عن آخر مستجدات العملية التعليمية





الأونروا تكشف أسباب إغلاق مدارسها في قطاع غزة

غزة - المتقدمون

قال رئيس برنامج التعليم بالأونروا في غزة، فريد أبو عاذرة، اليوم الإثنين، إن "قرار إغلاق المدارس غداً لا يعني وقف العملية التعليمية، فالتعلم عن بعد سيكون مستمر".

وأضاف أبو عاذرة، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أنه "تم اتخاذ القرار بناءً على ثلاث معطيات، أولاً معدل الاصابات والمخالطين، ثانياً عدد المدارس التي نقوم بإغلاقها بشكل مستمر بحيث تم إغلاق 20 مدرسة، ثالثاً معدل حضور الطلاب للمدارس انخفض في الأيام السابقة 70%".


وأكد أن "خطوة إغلاق المدارس خطوة وقائية لتجنيب الطلاب والمدرسين مزيداً من الاصابات".

ونوّه أبو عاذرة إلى أننا "سنكون جاهزين للتعليم الوجاهي حال استقرار الحالة الوبائية".

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الإثنين وقف التعليم المدمج والتحول إلى التعليم عن بعد بشكل مؤقت، اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء، وذلك نظراً للزيادة الواضحة في أعداد المصابين بفيروس كورونا هذه الأيام.

وبحسب بيان صادر عن الأونروا وصل  منصة المتقدمون نسخة عنه، فإنه سيتم مراجعة هذا القرار بشكل أسبوعي.

ودعت الأونروا لضرورة تشجيع الطلاب على توظيف آليات التعليم عن بعد.


كما قررت الأونروا إيقاف عقود معلومي المياومة ما عدا معلمي المواد الأساسية الخمس: ( المرحلة الأساسية، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، العلوم).

كما قررت كذلك تجميد عقود معلومي البطالة خلال فترة التعليم عن بعد، مطالبة الآذنة الاستمرار في عملهم والقيام بواجباتهم خلال فترة التعليم عن بعد والاستمرار بإجراءات تعقيم المدارس..







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات