الحكومة الفلسطينية تتحدث عن آخر مستجدات رواتب الموظفين

 



رام الله - المتقدمون 

قال إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس أصدر المرسوم الرئاسي الخاص بإعادة رواتب غزة على ما كانت عليه.

وأكد ملحم في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، أن الرئيس أصدر في نفس المرسوم قراراً بإلغاء التقاعد المالي لكافة المشمولين بالقرار.

وأوضح ملحم: "إنّ موظفي السلطة في قطاع غزّة سيحصلون على حقوقهم مثل زملائهم في الضفة الغربية".

وأضاف: "منذ اليوم الأول لتسلم الحكومة مهامها، قال رئيس الوزراء إنّ التقاعد المالي، إجراء لا يجوز أنّ يستمر، ويجب أنّ نتخذ أيّ إجراء ممكن لحله"، مُبيّناً أنّ حديث اشتية وإجراءات الحكومة سيجري اختبارها أمام صرافات البنوك.

 
وتابع: "الأزمة المالية التي مررنا بها، أدت إلى تأخير حل هذه القضية"، مُردفاً: "موظفو تفريغات 2005 كانوا يتقاضون مبلغ 750 شيكل، وتم رفع المبلع لـ 1500 شيكل، وسيتم تسوية هذا الملف". 

وأوضح أنّه تم بدء العمل لإيجاد مخارج لعدة قضايا، لافتاً إلى أنّ بعض القضايا تتطلب حلها بعد الانتخابات، أيّ ما بعد 22 آيار/مايو المقبل.

وشدّد ملحم، على أنّه سيتم اعتماد كافة منتسبي تفريغات 2005، مُوضحاً أنّه تم إحالة آلية ذلك لوزارة المالية، إضافةً إلى حل كل التعقيدات والأزمات التي مر بها قطاع غزّة خلال السنوات الماضية.

وقالت مصادر مطلعة حول ملف 2005، إن خطة شاملة تم تصميمها لاستيعاب المفرغين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ومن المتوقع إسناد مهام رسمية لهم خلال فترة الانتخابات ضمن توافق وطني مع حركة حماس. 


لكن المصدر ذكر  أن راتب شهر فبراير لمفرغّي 2006 سيكون كما سبقه وأن اعتمادهم سيتم بشكل متتابع بحد أقصى حتى شهر مايو المقبل.

وأشار المصدر  إلى أن وزارة المالية قامت بإدخال التعديلات المالية على رواتب موظفي غزة ليتم صرفها لشهر فبراير كاملة.

وأوضح أن المراسيم الرئاسية تعيد رواتب الموظفين إلى 100٪% بعد أن كانت 75%.

وحول مستحقات السنوات التي خُصمت قال المصدر: لم يتم نقاش هذا الملف حتى الآن.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات