التنمية تكشف عن بشرى لأصحاب السجلات التجارية الفردية في غزة





غزة- المتقدمون:


​التنمية تكشف عن بشرى لأصحاب السجلات التجارية الفردية في غزة.


كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم الإثنين، عن تفاصيل اتفاق مع وزارة الاقتصاد الوطني؛ لإتاحة المجال أمام أصحاب السجلات التجارية للاستفادة من شيكات الشؤون وأي من البرامج الأخرى.


وقالت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية إن "كل من لديه سجل تجاري فردي وليست لديه حركة تجارية على المعابر، بإمكانه الذهاب لوزارة الاقتصاد لإلغاء هذا السجل وإيقافه، وسيتم تشغيل برنامج الشيكات الشؤون الاجتماعية له مباشرة".



وأشارت الكحلوت إلى أن الجلسات لا تزال مستمرة بهذا الخصوص مع وزارة الاقتصاد، لافتة إلى أن عدد أصحاب السجلات كبير ومعظم المشاكل التي تصل وزارة التنمية حول هذا الموضوع.


وذكرت المتحدثة باسم وزارة التنمية أن شيكات الشؤون تتوقف بسبب السجل التجاري، مبينة أنه تم الاتفاق مع وزارة الاقتصاد على أن يكون ثمن إغلاق السجل غير مكلف.



وأضافت أنه بعد قيام صاحب السجل التجاري بإغلاقه، تصل إشارة إلى وزارة التنمية وتعيده للاستفادة من الشؤون الاجتماعية أو المنحة القطرية أو أي برنامج تنطبق عليه شروط الاستفادة منه.


وفي يتعلق بموضوع الأشخاص المضافين ضمن شركات تجارية، أكدت الكحلوت أن "العمل جاري مع وزارة الاقتصاد لإيجاد حل لهذه المشكلة، حتى يستطيع المواطن الاستفادة من أي برنامج تنطبق عليه شروطه".


انضم لقناتنا على التيلجرام؛ لمزيد من الوظائف والمنح والأخبار العاجلة اضغط هنا.



ليست هناك تعليقات