الداخلية بغزة تتحدث عن آخر مستجدات معبر رفح البري






قد نتعرض لضغط في بداية هذه الأيام.. أبو نعيم يكشف حقيقة فتح معبر رفح بشكل يومي


غزة - المتقدمون 

قال وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم، صباح اليوم الثلاثاء، "نأمل أن يستمر فتح المعبر بشكل يومي".

وأضاف أبو نعيم في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، "قد نتعرض لضغط في بداية هذه الأيام لكن سنكون في المرحلة المستقبلية أفضل مما نحن فيه".


وكانت سفارة فلسطين في مصر، قد أعلنت يوم أمس الإثنين، أنّ السلطات المصرية أبلغتها باستئناف فتح معبر رفح البري لعبور المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين اعتباراً من اليوم وحتى إشعارٍ آخر.

وأوضحت أنّ هذه الإجراءات تأتي نتاج مباحثات واتصالات ثنائية حثيثة بين القيادتين المصرية والفلسطينية لتسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة

وبدأت، منذ صباح اليوم، مغادرة حافلات المسافرين في اتجاه المغادرة عبر معبر رفح البري، في اليوم الأول من فتحه لعبور العالقين في الاتجاهين.


وأفادت وزارة الداخلية، أن طواقم الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، وبمساندة باقي الأجهزة والإدارات في الوزارة، تعمل على تجهيز وتنظيم حافلات المسافرين، تمهيداً لمغادرتهم.

وعلى الجانب الآخر أتمت الأجهزة المختصة بوزارتي الداخلية والصحة ترتيباتها لاستقبال أعداد العالقين، وفق إجراءات واحتياطات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات