مساعدات مالية وغذائية لعشرات الآلاف الأسر بغزة في رمضان




تجمع المؤسسات الخيرية بغزة يقدم 50 ألف مساعدة منذ بدء رمضان.


غزة- المتقدمون:


قال الناطق باسم تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة وائل أبو محسن، إن التجمع قدم منذ بداية شهر رمضان المبارك عبر جمعياته ومؤسساته، أكثر من 50 ألف مساعدة، مختلفة ومتنوعة وزعت بشكل نسبي على جميع مناطق قطاع غزة.



وأشار أبو محسن إلى أن قرابة 150 ألف أسرة تم وضعهم على أجندة مؤسسات العمل الخيري، متوقعًا الوصول إليهم خلال شهر رمضان المبارك، بعد أن بلغ معدل الفقر الشديد 36%.


وزعت وزارة التنمية الاجتماعية ، الأسبوع الماضي،  بالتعاون مع مؤسسة التركية، مساعدات رمضانية على عدد من الحالات الفقيرة والمحتاجة المدرجة على قوائم وزارة التنمية الاجتماعية. 




وأثنى رئيس لجنة تسيير الأعمال في وزارة التنمية الاجتماعية رياض البيطار، على هذه الجهود  والخدمات المقدمة من مؤسسة تيكا التركية، مطالباً بمزيد من الدعم والمساندة من كافة المؤسسات الدولية والمحلية  لمساعدة فقراء ومحتاجي قطاع غزة في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه القطاع اليوم في مواجهة جائحة كورونا .



بدوره قال م.رائد قشطة -المدير التنفيذي لمؤسسة تيكا،  إن هذه المساعدة تأتي ضمن الدور الرئيسي التي تقوم به الحكومي التركية وشعبها وقوفا مع الظروف الاقتصادية الصعبة للشعب الفلسطيني في شهر رمضان المبارك، وذلك  تخفيفاً عن كاهل الاسر المهمشة والمستورة التي تتابعها وزارة التنمية الاجتماعية لتوفير اساسيات الحياة من مأكل ومشرب تخفيفاً عنهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وجائحة كورونا.


يشار إلى أن مؤسسة تيكا التركية قدمت مساعدات لـ2000 اسرة ومتعففة في جميع محافظات قطاع غزة.



تلقت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، ألفي طرد غذائي، قدمها السفير التركي أحمد رضا ديمير، ومدير وكالة التعاون التركية "تيكا" أحمد شاتين قايا، وذلك لمساعدة الأسر المحتاجة، خاصة الأيتام والنساء، في جميع المحافظات.


وخلال مراسم التسليم التي جرت بمقر الوزارة في مدينة رام الله، ذكر وزير التنمية أحمد مجدلاني، أن ما تقدمه "تيكا" يعكس الشعور بالمسؤولية لدى الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والقدس التي تمثل رمز الوجود العربي والإسلامي في فلسطين، مثمنا هذه الخطوة التي تأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها دولة فلسطين.



كما أفاد أن الوزارة وعبر التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، وفرت وما زالت العديد من الطرود الصحية والغذائية للمستفيدين المسجلين على قوائمها، وكذلك الجمعيات الخيرية التي تعنى بالنساء والمسنين والأطفال.


ومن جهته، أشار السفير ديمير إلى أن المساعدات التي تقدمها "تيكا" هدفها الوصول إلى الأسر الفقيرة في كل فلسطين ، وأن هذه المساعدات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأن التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مستمر للوصول للأسر الفقيرة في كل فلسطين.



وأضاف أن الطرود الغذائية تحتوي على مواد تموينية أساسية تسد بعض احتياجات الأسر الفقيرة في ظل جائحة "كورونا".



لمتابعة روابط التسجيل في المساعدات الرمضانية التي ستعلن عنها المؤسسات المحلية والحكومية، تابعونا على قناة على التيلجرام من هنا؛ لحصولكم على الرابط فور نشره. 



ليست هناك تعليقات