الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يرفعان قيمة مساعداتهما الإنسانية المقدمة للفلسطينيين





الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يرفعان قيمة مساعداتهما الإنسانية المقدمة للفلسطينيين



غزة - المتقدمون 

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، عن زيادة بمقدار 8 ملايين يورو في مساعداته الإنسانية المخصصة للفئات الأكثر ضعفًا في فلسطين.

وبموجب الإعلان، سيصل مجموع المساعدات الإنسانية المقرة هذا العام  إلى 34.4 مليون يورو.

وسيخصص التمويل الإضافي لـ"دعم ضحايا العنف الأخير". كما سيساعد التمويل الإنساني من الاتحاد الأوروبي لعام 2021 في حماية الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، وتوفير المساعدة لإنقاذ الحياة ودعم الكرامة الإنسانية.


وقال مفوض إدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش: "بعد إعلان وقف إطلاق النار، أصبح الوصول العاجل للمساعدات الإنسانية أمرًا حيويًا ، لتخفيف معاناة العديد من الضحايا الأبرياء. لا شيء يمكن أن يعيد أرواح العديد من المدنيين الذين قتلوا في هذا الصراع الأخير.

إننا نشعر بالفزع إزاء موت العديد من الأطفال، بما في ذلك 11 طفلًا في غزة كانوا يستفيدون من برنامج رعاية الصدمات الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي. سيحافظ الاتحاد الأوروبي على دعمه القوي لبرامج الحماية والرعاية الصحية والتعليم والحصول على المياه الصالحة للشرب والمساعدة النقدية. كما يصر الاتحاد الأوروبي على احترام القانون الإنساني الدولي ولا يمكنه قبول تهجير المدنيين بالقوة أو هدم منازلهم ومدارسهم ".
 

وأكد الاتحاد الأوروبي أن "التمويل المعلن يشمل اليوم 8 ملايين يورو كمساعدات طارئة، و200 ألف يورو لدعم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تقديم المساعدة الفورية من خلال الخدمات الطبية الطارئة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، ويشمل أيضًا 300000 يورو لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مصر ومساهمة قدرها 500000 يورو من إيطاليا". 

وفي نفس السياق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنيكن اليوم الأربعاء ان الولايات المتحدة الامريكية تعتزم تقديم أكثر من 360 مليون دولار أمريكي كمساعدات عاجلة للفلسطينيين.


وقال بلنيكن:" الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 360 مليون دولار كدعم عاجل للفلسطينيين وسنعمل على تحفيز المجتمع الدولي لتوفير المزيد من المساعدات للجهود الإنسانية والإنمائية".

وأعلن بلينكين، خلال اجتماعه أمس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الإدارة ‏ستخطر الكونجرس بنيتها تقديم 75 مليون دولار كمساعدات إنمائية واقتصادية إضافية، بالإضافة إلى ذلك ستمول مساعدات ‏الكوارث في غزة بمبلغ 5.5 مليون دولار، و32 مليون دولار إضافية للنداء الإنساني الطارئ المثير للجدل لوكالة الأمم المتحدة ‏للاجئين الفلسطينيين (الأونروا).‏


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات