هيئة الزكاة الفلسطينة بغزة: استئناف صرف مشروع معايدة الفطر للأسر الفقيرة





هيئة الزكاة الفلسطينة بغزة: استئناف صرف مشروع معايدة الفطر للأسر الفقيرة 


غزة - المتقدمون 


أعلنت هيئة الزكاة الفلسطينية استئناف صرف مشروع معايدة الفطر لمن لم يستلم من خلال فروع بنك البريد في كافة محافظات قطاع غزة، وذلك بدءًا من اليوم الإثنين 24 مايو 2021م.

وكانت هيئة الزكاة في وقت سابق قد طالبت دافعي ضريبة الدخل بضرورة إخراج قيمة الزكاة الواجبة عليهم قبل انتهاء شهر رمضان 2021.


وأضافت هيئة الزكاة أن سيتم خصم الزكاة المدفوعة لدى الهيئة من ضريبة الدخل وفقًا لقانون تنظيم الزكاة الفلسطيني رقم 9 لسنة 2008 والاتفاق الحصري بين الهيئة ووزارة المالية.

ويُذكر بأن هيئة الزكاة الفلسطينة وزعت زكاة الفطر 2021م، على 7570 أسرة متعففة في قطاع غزة بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية والعديد من الجهات الشريكة، عبر بنك الإنتاج الفلسطيني، حيث بلغ إجمالي قيمة المشروع لهذا العام قرابة 1,264,500 شيكل.

وصرح أ. إياد شعبان المدير التنفيذي لهيئة الزكاة، مشروع زكاة الفطر يأتي ضمن المشاريع الإستراتيجية الهامة التي تنفذها الهيئة سنويًا بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية، والتي تسعى من خلالها إلى إدخال الفرحة والسعادة إلى بيوت العائلات المتعففة وسد حاجتها في ظل الأزمات التي يحياها قطاع غزة.


وأشار إلى أن هيئة الزكاة ستواصل تقديم خدماتها الإنسانية في قطاع غزة لكافة أبناء شعبنا عبر العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية والموسمية والطارئة.

وعبر شعبان عن شكره لوزارة المالية على جهودها الطيبة  من خلال إتاحة البوابات الإلكترونية للموظفين التي سهلت عميلة دفع زكاة الفطر، مثمنا دور الموظفين وأبناء شعبنا في إنجاح هذا المشروع ورسم البسمة على وجوه الأسر المستورة في قطاع غزة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات