الإعلام العبري يكشف: توجهات إسرائيلية لتغيير طريقة تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة





غزة - المتقدمون 

قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم الأحد 23 مايو 2021، إن زيارة السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة والمقررة الأربعاء المقبل، من الممكن أن تتأجل.

وأوضحت القناة العبرية، أن التأجيل يأتي بسبب توجهات إسرائيلية لتغيير طريقة تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة، بعد العملية العسكرية الأخيرة.


وأضافت: "دارت نقاشات حول الموضوع في الأيام الأخيرة على المستوى السياسي، من أجل دراسة الآليات المناسبة".

وتابعت قناة كان: "غدًا الإثنين سيكون هناك نقاش حول الموضوع مع وزير الأمن بني غانتس"، مشيرةً إلى أنه من المتوقع أيضًا مناقشة مماثلة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الأحد، أن "الجيش الإسرائيلي سيُوصي بنقل المنحة القطرية إلى قطاع غزة عبر السلطة الفلسطينية".


وذكرت الصحيفة أن "الجيش الإسرائيلي لا يريد نقل المنحة القطرية عبر حركة حماس مباشرةً"، بزعم أنه "لا يريد منها استغلال هذه الأموال في تطوير مقدراتها".

كما ذكرت الصحيفة أن "الجيش سيُوصي الحكومة الإسرائيلية بتغيير المعادلة والرد بالقوة على أي إطلاق نار أو بالون حارق من غزة".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات