الراصد الجوي: كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على فلسطين




الراصد الجوي: كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على فلسطين وتشتد بالأيام المقبلة 


المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة وجافة، لذا يكون الجو، اليوم السبت، حاراً في معظم المناطق، وحاراً جداً في الأغوار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية حاراً في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويكون الجو، يوم غدٍ الأحد، حاراً إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وفي ساعات الصباح يسود طقس حار، ثم ترتفع الحرارة نهاراً لتسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة بشكل عام في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تبقى درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الإثنين المقبل، حاراً إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما بستمر ثأثر طقس فلسطين بالكتلة الهوائية شديدة الحرارة، ليوم الثلاثاء، فيكون الجو حارة إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وفي نفس السياق، حذّر الدفاع المدني الفلسطيني، المواطنين من موجة حر تبدأ من الأول من آب المقبل وتستمر لعشرة أيام، وهي الأطول منذ بداية فصل الصيف وفقاً لتنبؤات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية.

وأكد الدفاع المدني ضرورة عدم ترك الأطفال في المركبات تفادياً لخطر الاختناق والوفاة، وإزالة العبوات المضغوطة من داخل المركبات تفاديًا لمخاطر انفجارها.

وأهاب بالمواطنين عدم إشعال الحرائق نظراً لارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح التي تساعد على انتشار الحرائق وخطرها على المركبات والمباني والمحاصيل الزراعية.

ودعا العمال والمزارعين إلى تجنب العمل تحت أشعة الشمس لتفادي مخاطر ضربات الشمس والإجهاد الحراري.


كما حذّر من الأحمال الزائدة للتيار الكهربائي نتيجة استخدام أجهزة التكييف والتبريد لتفادي مخاطر التماس الكهربائي والحرائق الناتجة عنه.

ودعا المواطنين إلى الاتصال على أرقام الطوارئ 102 الدفاع المدني و100 الشرطة و101 الإسعاف للإبلاغ عن أية حوادث أو مخاطر.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات