وزارة الأشغال بغزة تصدر تحذيرًا بشأن الحديد المستخرج من أنقاض المباني





غزة - المتقدمون 

حذرت وزارة الأشغال والإسكان في قطاع غزة اليوم الثلاثاء كافة المواطنين من استخدام الحديد المستخرج من أنقاض المباني المدمرة في أي عناصر انشائية (الأعمدة، الأسقف، القواعد، الأحزمة، الجدران الاسنادية، الركائز).

وقالت وزارة الأشغال بغزة، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إنه يمكن استخدام الحديد المستخرج من أنقاض المباني المدمرة في العناصر غير الانشائية "الديكورات، الكشفات" وفق استشارة هندسية، مبينة انها ستتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة كوزارة الداخلية والبلديات ونقابة المهندسين لتنفيذ هذا التحذير واتخاذ المقتضي القانوني لكل من يخالف ما ورد فيه.


وأشارت إلى أنها قامت بالتعاون مع مختبرات فحص المواد والتربة بعمل دراسة وفحص لجودة الحديد المستخرج من أنقاض المباني المدمرة نتيجة العدوان الأخير على قطاع غزة، ومدى مطابقته للمواصفات المعتمدة ومقارنته بحديد التسليح الجديد.

وأضافت وزارة الأشغال بغزة: "بعد الدراسة تم عقد ورش عمل ولقاءات فنية مع ذوي العلاقة والاختصاص لمناقشة الأمر من جميع أبعاده وقد خلصت الى منع استخدام الحديد المستخرج من أنقاض المباني المهدمة في أي عناصر إنشائية".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات