صحيفة: تطورات إيجابية بشأن صفقة تبادل الأسرى وتنفيذ المرحلة الأولى يقترب

 




صحيفة: تطورات إيجابية بشأن صفقة تبادل الأسرى وتنفيذ المرحلة الأولى يقترب


غزة- المتقدمون:


كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن تطورات إيجابية، تشهدها مباحثات صفقة تبادل الأسرى، مبينةً أن تنفيذ المرحلة الأولى منها، يقترب.


وبينت الصحيفة أن المرحلة الأولى من الصفقة تتمثل في "تقديم معلومات عن مصير الجنود الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح الأسيرات في سجون الاحتلال".


وتابعت الصحيفة أن "المصريين يرون أن تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة كفيل بإخراج الحكومة الإسرائيلية من حرَج اشتراطها ربط إعمار غزّة ورفع الإجراءات المشدّدة عن القطاع، بملفّ التبادل".



وترفض المقاومة الفلسطينية ربط الملفَّين أحدهما بالآخر، مصرّة على إجراء مفاوضات عبر وفدين منفصلين، الأول يتعلّق دوره بوقف إطلاق النار والوضع الإنساني، والثاني عسكري - سياسي تتمحور مهمّته حول صفقة التبادل.


في سياق آخر، أكدت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن "المصريين أبلغوا الفصائل الفلسطينية بنيّة الجانب الإسرائيلي إعادة الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في القطاع إلى ما قبل المعركة الأخيرة، بشكل تدريجي".



ومساء أمس الإثنين، قالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر و الحدود إنها أبلغت شركات القطاع الخاص بقرار الحكومة الإسرائيلية ببعض التسهيلات على معبر كرم أبو سالم حيث سمح الجانب الاسرائيلي بنقل وتصدير الملابس لضفة الغربية و إسرائيل و سمح بتصدير الأثاث الخشبي و الأثاث البلاستيكي لإسرائيل.


كما أصدرت سلطات الاحتلال قرارا بتوسيع مساحة الصيد إلى 12 ميلاً.

 

انضم لقناتنا على التيلجرام من هنا؛ لمزيد من الوظائف والمنح والأخبار العاجلة.





ليست هناك تعليقات