الإعلام العبري: يكشف تفاصيل جديدة من اجتماع الكابينت حول ملفات قطاع غزة





غزة - المتقدمون 

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء عن تفاصيل جديدة من اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" حول ملف قطاع غزة .

وقالت الإذاعة إنه تم عرض خطة شاملة للتعامل مع قطاع غزة، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار حولها، حيث استمع الوزراء لتقديرات من الجيش بشأن ملف غزة، وكذلك قضية الأسرى والمفقودين لدى حركة حماس في القطاع.


وبحسب الإذاعة فإن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قالت لوزراء الكابينت إنه يجب على "إسرائيل" إبداء مرونة وليونة كبيرة فيما يتعلق بملف إعادة إعمار غزة وعدم ربط هذا الملف بقضية الأسرى الإسرائيليين في القطاع.

 
وأوضحت الإذاعة أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أكدت لوزراء الكابينت أن حل ملف الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في غزة لن يتم إلا عبر إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من السجون.

وأشارت إلى أن الكابينت سيعقد اجتماعاً آخر لاتخاذ قرار بشأن إعادة إعمار غزة، حيث من المقرر أن يغادر وفد إسرائيلي إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستكمال مفاوضات الأسرى وملف إعمار القطاع.


من جهته قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومر بار-ليف لإذاعة الجيش :" ليس لدى أي شك في أن(إسرائيل) ستوافق على تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة".


وتضم تشكيلة الكابينت الإسرائيلي كلاً من رئيس الحكومة، نفتالي بينت (يمينا)، ورئيس الحكومة البديل ووزير الخارجية، يائير لبيد (يش عتيد)، ووزير الأمن، بيني غانتس (كاحول لافان)، ووزير المالية، أفيغدور ليبرمان (يسرائيل بيتينو)، ووزير الأمن الداخلي، عومر بار-ليف (العمل)، ووزير القضاء، غدعون ساعر (تيكفا حداشا)، ووزيرة المواصلات، ميراف ميخائيلي (العمل)، ووزير الإسكان، زئيف إلكين (تيكفا حداشا)، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس (ميرتس)، ووزيرة التعليم، يفعات شاشا-بيتون (تيكفا حداشا)، ووزيرة الداخلية، أييليت شاكيد (يمينا)، ووزير الخدمات الدينية، ماتان كاهانا (يمينا).


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات