الصحة بغزة: دخلنا الموجة الثالثة من انتشار كورونا "دلتا" وستكون ذروتها عنيفة





غزة - المتقدمون 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة د. أشرف القدرة، اليوم السبت، إن قطاع غزة دخل موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا التي ستكون عنيفة لعدة أسباب، أبرزها وجود سلالة دلتا المتحور وهو ما يزيد من تفشي الوباء، ونحن في حالة جهوزية تامة للتعامل مع الوضع الوبائي. 


وأضاف القدرة، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: "نتوقع ذروة موجة كورونا الحالية في سبتمبر المقبل، ومدى قدرة المجتمع الخروج من الموجة بأقل الخسائر اتباع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة وتلقي لقاح كورونا". 

وأشار إلى أن الالتزام بإجراءات الوقاية وتلقي لقاح كورونا كفيلان بالخروج من موجة كورونا بأقل الخسائر، وسيعطي فرصة أكبر لعدم التوجه لتشديد الإجراءات التي تؤثر على مناحي الحياة.   

ولفت إلى أن هناك إقبال شديد من المواطنين لتلقي لقاح كورونا وتلقى أكثر من 45 ألف مواطن اللقاح خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وتابع: "نسير بخطوات متوازية، الأولى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد، والثانية تلقي لقاح كورونا، والخطوتين متكاملتين". 


ودعا القدرة المواطنين للالتزام بارتداء الكمامة والحصول على لقاح كورونا، ولا غنى عن أحدهما، منوهاً إلى أن هناك تواصل مع القطاع التعليمي لتعزيز إجراءات الوقاية داخل الفصول الدراسية والمدارس.  

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم تسجيل حالتي وفاة و727 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 164 حالة تعافي خلال الـ 24 ساعة الماضية، والحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 223 حالة والحالات الخطيرة والحرجة 133 حالة. 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات