بدء صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة




بدء إرسال رسالة لصرف المنحة القطرية الـ 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وفق هذه الآلية 


غزة - المتقدمون 

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم لـ "المتقدمون" بأن صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار (320 شيكل) للأسر الفقيرة، سيتم عبر 700 نقطة باي بال منتشرة في محافظات قطاع غزة.

وقالت المصادر إلى أن عمليات الصرف ستتم على مدار أسبوعين كاملين، حيث سيتم إرسال 7 آلاف رسالة يومياً للأسر المستفيدة.


وأوضحت المصادر، اعتباراً من مساء اليوم ولمدة أسبوعين يبدأ توزيع المنحة القطرية الـ100 دولار (320 شيكل) على 100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة موزعين على نحو 700 نقطة في القطاع.

وأشارت إلى أن عملية الصرف ستتزامن مع وصول رسائل تحمل أكواد للمستفيدين من المنحة ومكان استلام المبلغ المالي والنقاط القريبة من كل شخص وفقاً للتوزيع الجغرافي (المنطقة التي يسكن بها).

مضيفةً، أنه من المفترض أن تصل رسائل للمستفيدين اليوم، تمهيداً لبدء الصرف غداً مع العلم أن بعض النقاط أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي نيتها صرف المبالغ من خلالها.


ولفتت بأن تم خضوع التجار المديرون لنقاط باي بال لدورات تهيئهم للصرف المساعدات بسلاسة للمستفيدين.

كما ولا يُسمح الصرف بالوكالة عن المستفيد الا بحضوره شخصياً، وسنسمح بصرف المنحة لمن يعجز عن الوصول لنقاط الصرف بسبب المرض وذلك بزيارتهم في منازلهم.

وبخصوص منحة الموظفين، ستصل خلال الأيام القادمة وسيتم توزيعها عليهم.

وأعلنت الأمم المتحدة، الأحد الماضي، بدء صرف مساعدات مالية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة، بتمويل قطري.


وذكر مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "أونسكو" في تغريدة عبر تويتر، أنّ "توزيع المساعدات المالية على العائلات الفقيرة بقطاع غزة سيبدأ يوم الثلاثاء.

وأضاف أنّ "هذه المساعدات تأتي ضمن برنامج الأمم المتحدة للمساعدات النقدية الإنسانية لقطاع غزة بدعم قطري.

وتأتي عملية الصرف لمئة ألف أسرة فقيرة للمنحة القطرية بعد انقطاع دام لأربعة أشهر بعد رفض الاحتلال الإسرائيلي تمرير أموال المنحة بالطريقة القديمة من خلال الحقائق واشترط دخولها عبر الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية.


هذا وصرف منحة الأسر المتعففة يأتي تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في المنحة القطرية التي ترسلها الشقيقة قطر لمساعدة شعبنا في ظل معاناته الصعبة.

نموذج الرسالة التي تصل للمستفيدين



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات