الأمم المتحدة: إرسال رسائل للمستفيدين من المنحة القطرية







غزة- المتقدمون


مصدر في الأمم المتحدة: إرسال رسائل للمستفيدين من المنحة القطرية الأيام القادمة


كشف مصدر في الأمم المتحدة أنه سيتم خلال اليومين القادمين إرسال إشعارات للمستفيدين من المنحة القطرية.


وأكدت مصادر في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إنه بدأ تنفيذ برنامج المساعدة النقدية للأمم المتحدة، الذي تموله دولة قطر، لدعم حوالي 100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة.



وأضاف المصدر أنه في غضون اليومين المقبلين، سيبدأ بعض المستفيدين بتلقي إخطارات حول أهليتهم للحصول على المساعدة النقدية.


في نفس السياق، قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إن مئة ألف مواطن سيستفيدون من المنحة القطرية وفق قائمة محددة تم إجراء مسح اجتماعي عليها.


وأضاف مجدلاني، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن هذه المنحة سيستفيد منها المواطنون مباشرة ولمدة أربعة أشهر، بعد تنسيق مع دولة قطر والأمم المتحدة حتى نهاية العام.



وأوضح وزير التنمية، "في ضوء التطورات السياسية الأخيرة وعدم إمكانية الاستمرار في تقديم المنحة القطرية بالصيغة الماضية، جرى مباحثات مع الحكومة القطرية ومكتب الأمم المتحدة والجانب الإسرائيلي بشأن كيفية استمرار تقديم هذه المنحة للأسر المتعففة والتي تنطبق عليها المعايير".


وأشار مجدلاني إلى أنه سيتم صرف هذه المنحة بشكل مباشر عبر برنامج الغذاء العالمي للمستفيدين من عدة برامج، أبرزها النقدية والغذائية إضافة لبرامج مساعدات أخرى.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات