الكشف عن تفاصيل جديدة حول صرف المنحة القطرية وإضافة أسماء جديدة






المتقدمون 

كشفت معارض شركة باي بال للتقسيط، عن بدء صرف المنحة القطرية لنحو ألف أسرة مستفيدة، بواقع 100 دولار شهرياً.

ونشرت الشركة على حسابها، موعد صرف المنحة قائلة، "غداً سيتم البدء بصرف المنحة القطرية ولمدة عام كامل بنفس القيمة".

وأوضحت أنه ستصل الرسائل الخاصة بالصرف خلال الـ 24 ساعة القادمة. 


وفي نفس السياق، كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، أنَّه لم يتم حتى اللحظة تحديد موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزّة، أو آلية صرفها وموعد إرسال رسائل توضيح للمستفيدين.

وأكدت الكحلوت، في حديثٍ صحفي تابعته منصة المتقدمون: "إنَّ الجهة المخولة بالإعلان عن الموعد والتفاصيل والآلية هي اللجنة القطرية كونها صاحبة الاختصاص، أما وزارة التنمية فهي جهة تنفيذية فقط"، مُستبعدةً أنَّ يتجاوز الصرف اليومين المقبلين.



ونوهت عن أعداد المستفيدين من المنحة القطرية في قطاع غزّة، موضحةً أنَّ "المضافين على بند المنحة عددهم 116 ألف شخص، وفي كل دفعة يستفيد 95 ألف شخص تقريباً وفي بعض الأحيان 94 ألف أو 105 ألف، وذلك حسب فلترة الأسماء وبعد ذلك يتم تسليم الكشوفات من اللجنة القطرية إلى وزارة التنمية وبعدها يتم تحدديد العدد في كل دفعة.

ولفتت إلى أنَّ عدد المستفيدين في الكشوفات التي تصدر من اللجنة القطرية ويتم تسليمها لوزارة التنمية يكون مختلفاً في كل شهر عن الآخر؛ لكِنه قريب من الـ100 ألف مستفيد.


وبالحديث عن تمديد موعد صرف المنحة القطرية لعام جديد، أكّدت على أنّه لم يتم حتى اللحظة الإعلان من جانب اللجنة القطرية عن تمديد الصرف لعام قادم، أو ملف تجديد الأسماء أو استبدالها، مُشيرةً إلى أنَّ الأيام القادمة ستكشف فيها اللجنة القطرية عن كافة التفاصيل.

وحول إضافة أسماء جديدة للمنحة القطرية، بيّنت الكحلوت، أنَّ وزارة التنمية تبحث عن أسماء المستفيدين والأسر الأشد فقراً واحتياجاً في غزّة، ليتم إضافتها على كل برامج وزارة التنمة سواء المنحة القطرية أو البرامج التي تتعلق بالتنمية الاجتماعية، أما ملف إضافة أسماء جديدة للمنحة القطرية أو سحب قوائم الانتظار وفتح الرابط يتعلق القرار بالمانح وهي اللجنة القطرية.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات