وزارة الزراعة تعلن مواعيد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر






غزة - المتقدمون 

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الإثنين عن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2021-2022، وذلك بموجب قرار أصدره وكيل الوزارة د. أيمن اليازوري وبالإستناد إلى تقارير الإدارات الفنية المختصة.




وأضحت الزراعة في بيان، وصل "المتقدمون" نسخة عنه، أن موسم قطف الزيتون لهذا العام سيبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 2021/10/12، وذلك انسجاماً مع القرار المعمول به في المحافظات الشمالية على أن يتم تأخير موعد قطف الزيتون لأصناف النبالي المحسن و(18 K) إلى 2031/11/01 وذلك للحصول على افضل كمية و نوعية من الزيت، كذلك أكدت الوزارة على ضرورة تحري صفات النضج في ثمار الزيتون قبل عملية الحصاد.

واشارت الوزارة ان موعد تشغيل المعاصر يبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 2021/10/09، مشددة على اهمية التزام اصحاب المعاصر بالتعليمات الفنية الصادرة عنها بشأن المعايير العامة لعصر الزيتون، وتأمل الوزارة التزام الجميع بهذه المعايير

وأكدت الزراعة على جميع المعاصر بالالتزام بالعمل وفقاً لبروتوكولات وإجراءات الصحة والسلامة حسب تعليمات وزارة الصحة،وذلك حرصاً على سلامة العاملين في ظل تفشي وباء كورونا .

كما دعت الزراعة المواطنين كافة إلى ضرورة الالتزام بتوصيات الوزارة، بشأن موعد القطاف وضرورة اتخاذ الإجراءات السليمة أثناء القطف ونقل المحصول للمعاصر وفق توصيات المرشدين الزراعيين.




وأكدت بأن طواقمها الفنية ستتابع عملية عصر الزيتون في المعاصر باستمرار في كافة المعاصر من أجل متابعة تطبيق كافة المعايير الفنية الخاصة بالحصول على المنتج الأفضل من حيث نوعية الزيت الفلسطيني،حيث اعدت الوزارة خطة مسبقة لإنجاح هذا الموسم الوطني الكبير.


ولفتت أن طواقم الوزارة الفنية تقوم منذ أسابيع بالمتابعة والارشاد الميداني للمزارعين في حقولهم، وللوقوف على جاهزية واستعداد أصحاب المعاصر لتطبيق إجراءات الجودة والوقاية والسلامة داخل المعاصر.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات