اشتية: مجلس الوزراء يناقش استيعاب معلمين فلسطينيين في الكويت وقطر

 




غزة- المتقدمون

 

اشتية: مجلس الوزراء يناقش استيعاب معلمين فلسطينيين في الكويت وقطر


قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين إن مجلس الوزراء سيناقش اليوم استيعاب معلمين فلسطينيين في الكويت وقطر.


وأضاف اشتية في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية:" يناقش مجلس الوزراء اليوم الأوضاع الصحية والمالية والسياسية والأمنية، ومخطط التسوية الإسرائيلية في مدينة القدس ، واستيعاب معلمين فلسطينيين في الكويت وقطر الشقيقتين، وإنشاء شركة فلسطين للغاز، وقضايا متعلقة بالتربية والتعليم ومشاريع بنية تحتية في كل من الخليل و رام الله وطولكرم والقدس".



وأكد اشتية ان أرقام الإصابات بفيروس كورونا في تصاعد، مبينا ان مجلس الوزراء سيناقش بعض الإجراءات المتعلقة بالتباعد ومنع الأعراس وبيوت العزاء وأية جمهرة وتجمعات أخرى لحين الخروج من هذه الموجة المخيفة.


وطالب اشتية المواطنين الى التباعد والاهتمام بوضع الكمامات وخصة في الأماكن المغلقة.


ودعا أهالي القدس لعدم التعامل مع مشروع التسوية الذي أعلنت عنه دولة الاحتلال في المدينة، لأنه سيحول أملاك أهالي القدس في الشتات إلى أملاك غائبين ويعرضها للمصادرة.


وقال اشتية :" أُنبه أهل القدس في الخارج لعدم التعاطي مع هذا المشروع الخطير الذي يهدد أملاكهم وجذور وجودهم في المدينة".



وتابع :" امتحان النوايا هو وقف الاستيطان وبرنامج زمني لإنهاء الاحتلال، ما عدا ذلك يبقى في الشكل ولا يلامس جوهر الصراع".


وفيما يتعلق بالأسرى ، قال اشتية :" نتابع بكثير من الاهتمام حال الأسرى المضربين عن الطعام. هذا الظلم يجب أن يتوقف، وإذا كان لا بد من بعض الإجراءات تقوم بها إسرائيل فالأحرى أن يتم الإفراج عن دفعات من الأسرى".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية


ليست هناك تعليقات