"تشمل إدخال مواد وبضائع".. تسهيلات مصرية كبيرة لقطاع غزة على معبر رفح






غزة - المتقدمون 

أعلن رئيس وفد القطاع الخاص الموفد من قطاع غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة وليد الحصري، عن تلقيهم وعودات جادة بتقديم تسهيلات للتجار والمواطنين في القطاع، عقب اجتماع الوفد مع المسؤولين المصرين.


وقال "الحصري" في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الأحد، إن المسؤولين المصريين وعدوا بزيادة حجم التبادل التجاري بين قطاع غزة ومصر، إلى جانب تقديم تسهيلات كبيرة سيلمسها التجار والمواطنين خلال الأسابيع القادمة.

وستشمل التسهيلات "تبعًا للحصري" زيادة كمية البضائع الواردة من معبر رفح البري، والموافقة على إدخال أصناف جديدة والسماح بالتصدير من قطاع غزة.

أيضًا سيتم الموافقة على إدخال مواد لغزة، لأول مرة مثل الحديد والأدوات الكهربائية والمعدات والمكن للمصانع والمعدات الطبية والسيارات والأدوية وقطع الغيار والزجاج، وفق "الحصري".

وأشار إلى أن الجانب المصري وعد بتسهيل حركة التجار ورجال الأعمال على المعبر، وتعزيز نظام "الترانزيت" والتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة.


وعبر  "الحصري" عن ارتياح الوفد الشديد لكل ما سمعه من المسؤولين المصريين، لافتًا أن الوفد تقدم بورقة مطالب باسم القطاع الخاص من أجل تعزيز التبادل التجاري.

والأحد الماضي غادر قطاع غزة، وفد اقتصادي فلسطيني متوجها إلى القاهرة، عبر معبر رفح البري؛ لبحث ملفات تجارية مشتركين بين الطرفين.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات