"الحالة الوبائية ما تزال نشطة".. وزارة الصحة: نحن على أعتاب مرحلة جديدة






فلسطين - المتقدمون 

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، صباح اليوم الثلاثاء، إن هناك دلائل تشير إلى انتشار متحور دلتا في المجتمع وخاصة بين فئة الشباب.

وأضافت الكيلة خلال حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، أن الحالة الوبائية في فلسطين لا تزال نشطة، وعدد عدد الوفيات مرتفع خاصة بين صغار السن.


ولفتت الكيلة إلى أن سيدة عمرها 24 عامًا وهي حامل توفت بكورونا، معتبرةً أن هذا يدل على أن فيروس دلتا منتشر في المجتمع وينتشر بين الشباب.

ودعت وزيرة الصحة كافة المواطنين وخاصة فئة الشباب إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم التجمهر لحين عبور هذه الموجة "خاصة وأن المنحنى الوبائي بدأ بالتسطح"، وفق قولها.

وأضافت الكيلة: "نحن على أعتاب مرحلة جديدة وخاصة إذا استمرينا بالإجراءات الوقائية بأن ينكسر المنحنى الوبائي وأن تخف عدد الوفيات، ولكن المقلق ليس عدد الإصابات الجديدة وإنما عدد الوفيات وخاصة من فئة الشباب".

وحول آليات العلاج من كورونا، نوهت الكيلة إلى أن لدى وزارة الصحة استراتيجتين، مشددةً على ضرورة أن يتخذ المواطن إجراءً حقيقيًا منهم.

ونبهت الكيلة إلى ضرورة أن يتجه غير المطعم لتلقي اللقاح، مضيفةً أن هناك مناشدات من قبل الكثير من المراكز التي تعنى بالوبائيات بأن تصل نسبة التطعيم في المجتمع إلى 90% وليس 70% حتى يتم القضاء على الفيروس ودحره.


وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية، أنه سيتم العمل على الوصول إلى نسبة تطعيم عالية، لافتةً إلى أنه يتم دراسة بأن يكون التطعيم لكافة أبناء شعبنا.

وأوضحت الكيلة، أن التطعيم متاح في 322 محطة في الضفة، منبهةً إلى ضرورة توجه المواطنين لتلقي اللقاح.

وبشأن الاستراتيجية الثانية، أوضحت الكيلة أنها تتمثل بالالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتطبيق كافة البروتوكولات الصحية في أمور حياتنا المعيشية.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات