الأمم المتحدة: صرف المنحة القطرية للأسرة الفقيرة في قطاع غزة





الأمم المتحدة: بدء صرف المنحة القطرية للأسرة الفقيرة في قطاع غزة

غزة - المتقدمون 

بدأ برنامج المساعدات الإنسانية النقدية الذي تنفذه الأمم المتحدة بتمويل من دولة قطر، في إرسال رسائل للأسر المتعففة في قطاع غزة ، تمهيداً لعملية الصرف التي ستبدأ يوم غدٍ الخميس.


وقالت مصادر محلية لـ "المتقدمون"، إن برنامج المساعدات النقدية بدأ صباح اليوم بإرسال مجموعة رسائل للأسر المتعففة في قطاع غزة، لتأكيد استفادتها من الدفعة النقدية لشهر أكتوبر، مبينة أن رسالة ثانية ستصل للمستفيدين تحتوي على "كود" يمكنها من استلام مبلغ (320 شيكل).

وأشارت المصادر بأن الدفعة الحالي تشمل أكثر من 90 ألف مستفيد، سيتمكنون من استلام الدفعة النقدية اعتبارا من يوم غد الخميس وعلى مدار عدة أيام متتالية من النقاط التي تم تحديدها في الدفعة السابقة.

وفي نفس السياق، أكد مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط أنه سيبدأ خلال هذا الأسبوع (غدًا الخميس) صرف المساعدات النقدية الإنسانية لبعض العائلات في قطاع غزة، بدعم من دولة قطر، وستستمر خلال الأسبوع القادم.


وقال مسؤول في المكتب- فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة Apa إنه من المقرر أن تستفيد من المساعدات النقدية القطرية نحو 95 ألف عائلة في قطاع غزة غداً الخميس وتستمر خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي عبر أماكن صرف معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها وبين السلطة الفلسطينية وبدعم من دولة قطر.

وأوضح أنه لا توجد إشكاليات في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل للمستفيدين تشير إلى موعد ومكان الاستلام بالتحديد.


وكانت الدفعة النقدية السابقة قد صرفت للأسر المتعففة في قطاع غزة في الخامس عشر من الشهر الماضي، واستمرت قرابة أسبوع كامل، تمكن خلالها المستفيدين من استلام مبلغ 320 شيكل من النقاط المنتشرة في كافة مناطق القطاع.

الجدير بالذكر، أنه تم الشهر الماضي صرف المنحة القطرية في غزة وفق آلية جديدة عبر الأمم المتحدة، بعد أن كان يتم إدخالها بشكل مباشر إلى القطاع الذي يعاني سكانه أوضاعاً معيشية واقتصادية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ العام 2006.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات