الأشغال: مبالغ تصل إلى 1000 دولار لـ 6 آلاف أسرة متضررة في قطاع غزة






غزة - المتقدمون 

كشف مسؤول ملف الأضرار في وزارة الاشغال والإسكان العامة محمد عبود اليوم السبت، عن مبالغ مالية تتراوح ما بين 500 إلى 1000 دولار ستصرف لـ 6 ألاف أسرة متضررة جزئياً من أصل 10 آلاف سيجري اعتماد دفعات لها في قطاع غزة.


وقال عبود في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إنه تم صرف مبالغ لحوالي 4 آلاف متضرراً من أصل 10 آلاف، وسيجري الصرف لباقي المتضررين خلال الأيام القادمة.

وأضاف عبود، أن هذه المبالغ المالية المخصصة للمتضررين جزئياً بتمويل من حركة حماس. مشيراً إلى أن إجمالي المتضررين جزئياً في قطاع غزة يبلغون 57 ألف متضرراً.

وأكد عبود أن الأيام القليلة القادمة ستشهد المزيد من الوضوح بعمليات الإعمار وطبيعة المشاريع التي سيطرحها المانحين وسيشرعون بتنفيذها.

وشرع الجانب القطري بإعمار المنازل المدمرة كلياً وغير صالحة للسكن بغزة البالغ عددها 1000 منزلاً من خلال تخصيص 40 ألف دولار لكل وحدة سكنية، فيما عقد السفير محمد العمادي جلسات مع القطاع الخاص لبحث آليات صرف الأموال للمتضررين.


كما بدأ الجانب المصري بمشروع تطوير كورنيش البحر شمال بيت لاهيا ويجري حالياً تجهيز مخططات مدينة العاشر من رمضان السكنية بالسودانية والتي ستشمل 500 وحدة سكنية بالإضافة لكورنيش الشجاعية.

ويبلغ إجمالي تعهدات إعادة الإعمار بقطاع غزة التي بدأ المانحين بالعمل بها على أرض الواقع مليار دولار نصفها من مصر والأخر من قطر، فيما يحتاج قطاع غزة لثلاثة مليارات دولار، مليار منها للإعمار و2 مليار منها للإنعاش الاقتصادي والتنمية.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات