معروف يتحدث عن نسبة زيادة الرواتب من المنحة القطرية وتفاصيل مهمة حول ملف تسجيل العمال






غزة - المتقدمون 

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، حول تصاريح العمال الفلسطينيين للعمل بالداخل المحتل، ونسبة زيادة رواتب موظفي غزة حال دخول المنحة القطرية، بالإضافة لتطورات ملف الإعمار.

وقال معروف، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن زيادة عدد التصاريح الخاصة بالعمال للدخول إلى الأراضي المحتلة زادت للضعف في إطار التفاهمات الأخيرة مع الوسطاء المصريين.


وأشار معروف، إلى أن آلية التسجيل للعمال ستكون كما هو الحال في تسجيل التجار ودخولهم إلى الأراضي المحتلة، وفق متطلبات وسجل تجاري.

وقال "نتابع كجهة حكومية كل الروابط الوهمية التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتلاعب بمشاعر العمال، لذلك قررنا نشر رابط رسمي على موقع وزارة العمل للتسجيل وفق الشروط والمعايير المحددة في السابق ونشرت على وسائل الإعلام".

الرابط الرسمي لتسجيل عمال غزة للعمل في الداخل (إسرائيل) للتسجيل اضغط هنا 

وكشف معروف عن مساعٍ حثيثة من خلال الوسطاء حول نقطتين، مبينًا أن النقطة الأولى تتمثل في العدد الإجمالي المسموح له للعمل في الداخل المحتل، أما الثانية فتتعلق بشكل دخول العمال ورغبة فلسطينية بدخولهم كعمال حتى يضمن حمايتهم وحقوقهم واستحقاقاتهم.


رواتب الموظفين 

وبشأن رواتب موظفي قطاع غزة قال معروف: "نعرب عن أملنا بوصول رواتب موظفي غزة إلى 100% في ظل الحصار الخانق والوضع المعيشي الصعب".

وأكد أن أي مبلغ مالي يدخل إلى الخزينة سواء منحة قطرية أو أخرى سينعكس إيجاباً على الموظفين كأقل تقدير للموقف حال انتظام دخول المنحة للقطاع.

وتابع، "لم تحدد بعد نسبة استفادة الموظفين من المنحة القطرية على اعتبار هذه المنحة خاصة برواتب موظفي قطاع غزة فقط".


ملف الإعمار

وحول عملية إعادة إعمار قطاع غزة، أشار معروف إلى أن وزارة العمل سلمت 3 كشوفات للجنة القطرية.

وقال "من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن نشهد تحركاً ملحوظاً في ملف الاعمار عقب نيتهم صرف مبالغ مالية للعائلات التي هدمت بيوتها فترة العدوان الإسرائيلي بشكل كلي أو جزئي للبدء بإعمار بيوتهم، خلال فترة وجيزة".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات