رابط تحديث بيانات الوكالة لتسجيل حالات (الزواج أو الطلاق أو الوفاة، أو تسجيل أولاد أو مواليد جدد) وتعديل بيانات كرت المؤن






للاستفادة من خدمات الأونروا..
الأونروا تطلب من كل لاجئٍ فلسطيني بقطاع غزة والضفة بضرورة تحديث بياناته أو تعديلها لإضافة حالات: (الزواج أو الطلاق أو الوفاة، أو تسجيل أولاد أو مواليد جدد لكرت المؤن)، عبر الرابط الإلكترونيّ.



فلسطين - المتقدمون:

أطلقت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، خدمة تقديم طلبات التسجيل إلكترونياً عبر الإنترنت، حيث يمكن استخدام هذه الخدمة وسيكون بإمكان اللاجئين الفلسطينيين تقديم الطلبات لتحديث بيانات التسجيل الخاصة بهم وبعائلاتهم وإرفاق الوثائق المطلوبة إلكترونياً عبر الإنترنت ودون الحاجة بالتوجه شخصياً إلى مكاتب "الأونروا".


وأوضحت أن طلبات التسجيل المتاحة باستخدام هذه الخدمة تشمل التالي:

• تسجيل واقعة زواج.

• تسجيل الأبناء.

• تسجيل واقعة طلاق.

• تسجيل واقعة وفاة.

• تعديل بيانات العائلة.


أخبار ذات صلة:
رابط فحص كابونات الوكالة "الموحدة" وفق النظام الجديد: اضغط هنا

وأكدت الأونروا أن هذه الخدمة جاءت ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها "الأونروا" لتحسين فعالية وكفاءة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وفي ظل جائحة كوفيد-19، فإن هذه الخدمة ستساهم في الحدّ من التعرض للاكتظاظ وتقلل من مخاطر العدوى الممكن حدوثها بين جموع اللاجئين.

وفي خطوة لاحقة فإن "الأونروا" ستسعى لتطوير بوابة تسجيل متكاملة بحيث يُسمح للاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها بالوصول مباشرة إلى سجلاتهم وتحميل وثائقهم الإلكترونية المتعلقة بتاريخ عائلاتهم على مدى السبعين سنة الماضية.


يمكن الآن المباشرة بتقديم طلب التسجيل حسب مناطق عمليات "الأونروا" عبر الروابط الإلكترونية التالية:

لسكان قطاع غزة: لتقديم الطلب وتحديث بياناتك اضغط هنا

لسكان الضفة الغربية: لتقديم الطلب وتحديث بياناتك اضغط هنا

تعليمات مهمة:

- في حال طلب تسجيل واقعة زواج، يجب ان يتم إرفاق صورة عن هوية الزوج والزوجة تكون فيهما الحالة الاجتماعية محدثة بالإضافة إلى عقد الزواج.


- في حال طلب تسجيل أبناء، يجب أن يتم إرفاق صورة عن هوية الأب أو الأم مع ملحق الأبناء بالإضافة إلى شهادة ميلاد للابناء المراد إضافتهم.

- في حال طلب تسجيل واقعة طلاق، يجب أن يتم إرفاق شهادة الطلاق وهوية الزوجة معدلة إلى مطلقة وفي حال وجود أطفال، يجب أن يتم إرفاق قرار المحكمة الخاص بحضانة الأطفال.

- في حال طلب تسجيل واقعة وفاة، يجب أن يتم إرفاق شهادة الوفاة أو أية وثيقة أخرى تحتوي على تاريخ الوفاة.

- في حال طلب تعديل عنوان العائلة، يجب أن يتم إرفاق صورة عن هوية رب العائلة.


- في حال طلب تعديل بيانات العائلة، يجب أن يتم إرفاق الوثائق التي تثيت صحة التعديل المطلوب إجراؤه.


- سيقوم موظف التسجيل في الأونروا بالتواصل معك من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني في حال الانتهاء من معاملتك أو في حال وجود أية استفسارات.

وكما ستسعى الأونروا لتطوير بوابة تسجيل متكاملة بحيث يُسمح للاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها بالوصول مباشرة إلى سجلاتهم وتحميل وثائقهم الإلكترونية المتعلقة بتاريخ عائلاتهم على مدى السبعين سنة الماضية.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات