"نرقب المتحور الجديد".. الصحة بغزة تتحدث عن الاستعداد للتعامل مع أي موجات جديدة لفيروس كورونا





 

غزة - المتقدمون 

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، أنه تم رفع درجة الجهورزية في كافة مستشفيات القطاع، وذلك  للتعامل مع أي موجة جديدة لـ(كورونا) خاصة في ظل انتشار متحور (أوميكرون) في العالم.


وقال القدرة في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الأربعاء: "إن الوزارة على أتم الجهوزية للتعامل مع أي موجات جديدة لفيروس كورونا بقطاع غزة"، مشيراً إلى أنه "تم توفير محطات أكسجين في كافة مستشفيات القطاع، وأن هناك تأهب للكوادر الطبية".

وأضاف: "هناك متابعة حثيثة للعائدين إلى قطاع عبر المعابر، وخاصة العائدين من الدول المصنفة بالموبوءة"، لافتاً إلى أنه تم خفض سن التلقيح ضد فيروس كورونا إلى 12 عاماً.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن 95% من حالات الوفاة في غزة خلال الموجة السابقة من كورونا كانت لأشخاص غير مطعمين، داعياً المواطنين إلى اتباع إجراءات السلامة والوقاية من فيروس (كورونا)، لتفادي الإصابة.


وفي نفس السياق، تحدث مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة، مجدي ضهير، اليوم، عن تفاصيل استعدادات الوزارة للتعامل مع مستجدات المتحور الجديد من فيروس كورونا.

وقال ضهير، "نرقب المتحور الجديد بحذر شديد لأن المعلومات الأولية عنه تشير إلى أنه سريع الانتشار، وننتظر المزيد لمعرفة طبيعته".

وتابع، إنه لم تصل أي أجهزة لفحص فيروس أوميكرون لوزارة الصحة في غزة، وسيتم إحضار أجهزة لفحص هذه الطفرة عندما يتم اكتشاف حالات إصابة بها.

وأضاف أن "الأخبار الأولية تشير إلى أن المتحور الجديد لا يتجاوز لقاحات كورونا والمناعة المكتسبة بشكل كبير".


وأشار ضهير إلى أن الجرعة المعززة تكون بعد 6 شهور من آخر جرعة تلقاها المطعم، ولهذا نوصي بأخذها.

ولفت إلى أن الإقبال على الجرعة الثالثة جيد وطعمنا أكثر من 20 ألف شخص ممن لهم استحقاق الجرعة الثالثة بغزة ونواصل حملة التطعيم للباقين.

وأكد ضهير أهمية اللقاحات، داعياً كل من يتلقى اللقاح الإسراع في أخذ الجرعة الأولى والثانية.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات