جمعية المستقبل الخيرية تُعلن عن وظائف شاغرة








متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت "المتقدمون" نسخة عنها والصادرة عن جمعية المستقبل الخيرية.


عقد عمل لمدة 4 شهور لتخصصات (علم النفس والإرشاد النفسي أو الصحة النفسية أو أي مجال ذات العلاقة في علم النفس) - مطلوب أخصائـي/ة نفسـي/ة - جمعية المستقبل الخيرية 


الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن جمعية المستقبل الخيرية تعلن فيه عن حاجتها إلى توظيف أخصائي نفسي.


تنفيذ جمعية المستقبل الخيرية مشروع مأوى كريم وتحسين الرفاه للأسر في الأزمات بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS ، لذلك ترغب الجمعية في توظيف أخصائي نفسي عدد (1) وفقاً للشروط التالية:

المسمى الوظيفي: أخصائي نفسي – دوام كامل.

النوع الاجتماعي: ذكر

عدد الوظائف المطلوب: عدد (1)

نطاق العمل الجغرافي: محافظة خانيونس.

مدة التعاقد: 4 أشهر ميلادي.

تاريخ بداية العقد: في أسرع وقت ممكن.

طبيعة دوام العمل: دوام كامل بمعدل (42) ساعة أسبوعياً، مع احتمالية العمل أيام الجمعة أو خارج ساعات العمل المتعارف عليها في حال تطلب العمل واحتياجات الفئة في حالات استثنائية إذا لزم الأمر.

المسؤول المباشر: مشرف المركز.

المسؤوليات الإشرافية: لا يوجد.

المهام الأساسية للعمل:

- تحديد الاحتياجات لتطوير البرامج والمتابعة في المراكز، والتأكد من مطابقة جميع المعايير والمنهجية والأدوات الخاصة بعلم النفس التي تساعد في تحسين جودة تقديم الخدمات النفسية.

- إتقان وامتلاك القدرة العالية في التدخلات الأسرية سواء وجاهي أو عن بعد (الإرشاد الأسري، أو العلاج الأسري، الدعم النفسي القائم على الأسرة، الدعم النفسي الأسري والمجتمعي وما شابه). 

- ضمان تطبيق منهجيات الدعم لنفسي والصحة النفسية بما يتوافق مع المعايير الدولية والأممية.


- تقديم جلسات دعم نفسي واجتماعي و(تنمية مهارات حياتية) مع مجموعات اليافعين واليافعات أو مقدمي الرعاية من الجنسين، بالإضافة للقدرة على التخطيط والتنسيق لتنفيذ أنشطة ترفيهية داعمة للأسرة والطفل.

- التأكد أن تدخلات الدعم النفسي والاجتماعي في المراكز يتم متابعتها ومراجعتها وتطويرها بناء على أفضل الممارسات في مشاريع مماثلة والاستفادة من خبرات الآخرين.

- المساهمة في تطوير الأدلة والمنهجيات الخاصة بتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

- تحفيز ومتابعة سير العمل في المراكز، واقتراح أي تعديلات على الأنشطة والجلسات من أجل التكيف مع التغيرات التي تحدث في بيئة العمل وفقاً للتغذية الراجعة من الميسرين والأطفال والمجتمع المحلي.

- تخطيط وتنفيذ وتقييم دورات تدريبية في منهجية الدعم النفسي في المراكز ومع العاملين، الذي ينطوي على أدوات إبداعية مثل الألعاب، والأغاني، والفنون الجميلة، والمناقشات الجماعية، وجلسات التغذية الراجعة ولعب الأدوار وما شابه.


- تقديم الدعم المستمر والتوجيه والمشورة النفسية والفنية لمشرفي لموظفي البرنامج في المراكز الصديقة المجتمعية للأطفال.

- تنظيم العمل الميداني والزيارات الميدانية والتنسيق والتشبيك والتحشيد مع أولياء الأمور ومقدمي الرعاية وخاصة فئة الرجال والمجتمع المحلي من أجل دعم المراكز وتطورها في أوقات الأزمات والحروب وأي ظروف طارئة، وفقاً للمعايير الدولية للصحة العقلية.

- القيادة والمساعدة في التنسيق وتنفيذ اللقاءات المجتمعية والتوعية النفسية وتقديم النصائح حول أدوار الأهل في عملية الدعم النفسي الاجتماعي، وإعداد نشرات وكتيبات توعوية نفسية واجتماعية للأهالي والمجتمع المحلي.

- استقبال ومساعدة الأطفال ومقدمي الرعاية على الاستدلال والمعرفة بشبكات حماية الطفولة وشبكات التحويل وتلقي خدمات الصحة النفسية مراعاة وتوجيه الفريق بخصوص نماذج التحويل الخارجي ورفع تقارير بها وفق أصول العمل في مجال الدعم النفسي.

- زيارة المراكز المختلفة سواء وجاهي أو عن بعد بشكل دوري وأسبوعياً بواقع زيارة واحدة على الأقل لكل مركز، وملاحظة سير الأنشطة والسجلات ومشاركة الأطفال فيها.

- تقديم جلسات رعاية ذاتية للعاملين في المشروع.


- مساعدة الميسرين وفريق العمل على التعرف واكتشاف الحالات الأطفال أو مقدمي الرعاية المتأثرين وربطهم بمزدي الخدمات المختلفة سواء في الأوقات العادية أو أوقات الطوارئ والأزمات.

- مساعدة واقتراح نشاطات جماعية للأطفال للاندماج والتخفيف من الضغوط بالتنسيق مع مشرفي المراكز ومنسق المشروع.

- رفع التقارير بالحالات المحولة الذين بحاجة إلى تحويل خارجي وفق السجلات والنماذج المهنية. بجانب إعداد التقارير الإدارية والفنية المطلوبة بشكل دوري.

- تقييم وملاحظة القضايا المشتركة التي يعيشها الأطفال ومقدمي الرعاية في منطقة معينة وتصميم لقاءات إضافية مع المجتمع المحلي حول هذه القضايا حسب الحاجة مثل العنف الأسري، عمالة الأطفال، إلخ.

- تخصيص يوم كل أسبوع – أسبوعين لمساعدة الفريق على نقاش الملاحظات والتوصيات الأسبوعية الخاصة بالفريق نفسه أو الأطفال المشاركين.

- دعم مشرفي المواقع في الابقاء على أداء الميسرين ملائم من حيث دمج الدعم النفسي الاجتماعي في أنشطتهم وجلساتهم دون تجاوز حدود وصفهم الوظيفي.


- ضمان الالتزام بمعايير الوقاية والسلامة وتنفيذ ورصد خطط الطوارئ في مواقع الأنشطة، بما في ذلك مراقبة النظافة ومعايير الوقاية من جائحة كورنا COVID19. 
 
- المتابعة مع فريق الـ MEAL لإنجاز أي مهام تتعلق بقياس أو احتياجات ومتطلبات المشروع. 

- تنفيذ مهام ومتطلبات عمل أخرى للمساعدة في تحقيق مخرجات ونتائج المشروع وأهدافه، حسب ما تقضيه الحاجة ومصلحة العمل بالمشروع.  
 
- التبليغ ورصد أي معلومات ومعوقات أو تحديات تواجهه الأفراد والأنشطة في الميدان وعدم إخفاء أي معلومات تسبب الضرر للمشروع بجانب تقديم الحلول والبدائل.


متطلبات وشروط الوظيفية والمؤهلات المهنية:

المؤهــلات العلميــة:

- الدرجة الجامعية في مجال علم النفس والإرشاد النفسي أو الصحة النفسية أو أي مجال ذات العلاقة في علم النفس.

- خبرة لا تقل عن (3) سنوات في الدعم النفسي الاجتماعي وفقاً لبرنامج المهارات الحياتية ونهج الدعم النفسي والاجتماعي مع المجموعات والأسر، وفئة اليافعين ومقدمي الرعاية.


- خبرة في مجال العمل وتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي مع المجموعات والأسر عن بعد ووجاهي.

- خبرة في العمل في أوقات الطوارئ والأزمات والإسعافات الأولية النفسية، وفقاً للمعايير المحلية والدولية.

- خبرة في مجال حماية الطفولة والبالغين.

- مهارات إشرافية نفسية وفنية قوية مع العاملين مع الأسرة مقدمي الرعاية واليافعين واليافعات.

- خبرة في مجال ومهارات إعداد الخطط، والتقارير، والأرشفة، والتوثيق.

- خبرة في مجال التدريب وبناء القدرات وتحديد احتياجات الفئات المستهدفة.

- المساعدة الفنية في تكييف الأدلة والأنشطة. 

- حاصل على دورات تدريب ذات علاقة بالوظيفة.

- القدرة على العمل تحت الضغط والالتزام بمواعيد العمل، والتفرغ التام للوظيفة.

- خبرة في فن التعامل مع اللجان المحلية وخاصة فئة الرجال وطرق جلبها وتشجيعها للمشاركة في أنشطة المراكز ومراعاة الثقافات وخبرات المجتمعات المحلية.

- القدرة على العمل بروح الفريق الواحد.


- ألا يكون المرشح قد انتهك أي بند من بنود سياسة الحماية والصون ومدونات السلوك في عمله السابق.

- القدرة والكفاءة العالية في استخدام برامج الحاسوب (Microsoft Office)

- أن يكون المتقدم قد حصل على اللقاح الخاص بفايروس كورونا أو يتعهد بإثبات مضيه قدماً من خلال الحصول على اللقاح الأول قبل عملية التوظيف في حال تم قبوله/ا.

- ألا يكون المتقدم تعرض لتهم لقضايا فساد، أو احتيال، أو قضايا أخلاقية، أو جنحة، أو جناية مثبتة بحكم قضائي، وفي حال ثبت ذلك يحق للمؤسسة اتخاذ الإجراءات القانونية ما لم يتم التصريح بذلك.

الكفاءات والمميزات الشخصية:

- العمل مع مجموعات متنوعة من الناس في بيئة متعددة الثقافات.

- الدبلوماسية والبراعة في فن التفاوض والمهارات العالية في جذب الفئات وخاصة فئة الرجال.

- الدافع الذاتي والقدرة على العمل دون إشراف مستمر بدون تذمر وإحباط ونقل عدوى سلوكية سلبية للزملاء.


آلية وكيفية التقديم لطلب الوظيفة:

على من يجد/تجد في نفسه/نفسها الكفاءة المطلوبة تقديم الطلب من خلال الرابط التالي: 
للتسجيل اضغط هنا 


مع أهمية إرفاق التالي:

- رسالة الغلاف والتغطية لا تتجاوز (200 كلمة) بشكل ملزم وشرط أساسي لتقديم الطلب.

- السيرة الذاتية المحدثة تتضمن ثلاثة معرفين يمكن التواصل والرجوع إليهم معهم تشمل (الاسم، المنصب، مكان العمل، رقم الجوال، الإيميل المتاح). 

آخر موعد لتقديم الطلبات الخميس الموافق 2022/09/27، في موعد أقصاه الساعة الرابعة.

في حال حدوث أي مشاكل فنية في التسجيل يرجي الاتصال على الرقم: 0598808919

سوف يتم الاتصال فقط في قائمة المرشحين المختصرة ونعتذر سلفاً ممن لم يحالفهم الحظ.


تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات