أحوال طقس فلسطين الأيام المقبلة

 




غزة - المتقدمون


منخفضان قادمان أحدهما قطبي.. أحوال طقس فلسطين الأيام المقبلة


كشف الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم السبت 22 يناير 2022، عن تفاصيل الحالة الجوية على طقس فلسطين هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن منخفضين أحدهما قطبي في طريقهما إلى فلسطين.


المنخفض الجوي الأول

وقال العلامي في تصريحات له، إنه من المتوقع أن يتأثر طقس فلسطين اعتبارًا من عصر غدٍ الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة.



وأشار إلى أن هذا المنخفض الجوي، يتوافق مع هبات نشطة من الرياح، وانخفاض ملموس على درجات الحرارة، وكذلك هطول للأمطار حول العديد من المحافظات الفلسطينية، بدءًا من مناطق فلسطين المحتلة، والجليل، مرورًا بأجزاء واسعة من الضفة الغربية، وقطاع غزة ، وحتى شمال النقب.


وأضاف العلامي: "لا يستبعد أن تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الفترات، مترافقة بالعواصف الرعدية، وزخات البرد".


وأشار إلى أن تأثير هذه المنخفض على طقس فلسطين يستمر حتى مساء الإثنين المقبل 24 يناير 2022.




المنخفض الجوي الثاني

وأفاد الراصد الجوي بأن طقس فلسطين يتأثر بمنخفض جوي قطبي، حيث من المتوقع أن يؤثر على المنطقة الشرقية للبحر المتوسط، بما فيها بلاد الشام وفلسطين، خلال يوم الأربعاء المقبل.


ونوه العلامي إلى أن تفاصيل المنخفض الجوي القطبي، سيتم التحدث عنه لاحقًا حال ما ستضح تفاصيله مع الخرائط الجوية.


تفاصيل طقس فلسطين الأحد 23 يناير: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب برياح باردة جداً، وتتساقط الأمطار خلال ساعات النهار على أقصى الشمال ثم تنتشر الى معظم المناطق الشمالية، وفي ساعات العصر والمساء تمتد الى أواسط البلاد وأجزاء من الجنوب بفرصة أقل، وفي ساعات الليل تهطل الامطار على فترات في شمال ووسط البلاد مع طقس بارد جداً.

 الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.



تفاصيل طقس فلسطين الإثنين 24 يناير: تبقى البلاد اليوم تحت تأثير المنخفض الجوي وتتساقط الأمطار في معظم أرجاء المناطق الشمالية وأجزاء من وسط البلاد ، وفي النصف الثاني من النهار تستقر الأجواء بشكل تدريجي مع بقاء الأجواء باردة الى شديدة البرودة . ومع ساعات الليل يستقر الجو تماماً مع أجواء باردة جداً. ويخشى من تشكل الصقيع من جديد. 


الرياح نكون غربية إلى جنوبية غربية خيففة الى معتدلة السرعة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات