قريبا قريبا قطر تتفاوض لإخراج 30 ألف عامل كدفعة أولى للعمل في الداخل الفلسطيني

 




غزة - المتقدمون



70 ألف في غزة تقدموا للحصول على تصريح عمل في الأراضي المحتلة


كشفت  مصادر إعلامية موثوقة، اليوم السبت، أن أكثر من 70 ألف عامل في قطاع غزة سجلوا عبر موقع وزارة العمل للحصول على تصريح عمل في الأراضي المحتلة عام 1948.


وقالت المصادر: إن المباحثات القطرية مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لخروج عمال من قطاع غزة للعمل في الأراضي المحتلة مستمرة، وتتركز حالياً على العدد الذي ستشمله الدفعة الأولى.


وأضافت أن قطر تسعى لإخراج ما يصل إلى 30 ألف عامل كدفعة أولى، على أن يزيد العدد إلى 70 ألف عامل خلال مراحل قادمة.



وأشار المصدر، إلى أن التصاريح ستكون تحت مسمى (تصريح عامل) وليس (احتياجات اقتصادية) بناءً على الجهود الوعود الجديدة المقدمة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي للشؤون المدنية الفلسطينية.


رابط التسجيل في العمل بالداخل المحتل: اضغط هنا


وكان وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، الأسبوع الماضي، كشف عن زيادة قادمة في كوتة التصاريح الممنوحة لقطاع غزة وتغيير في صيغتها لتصبح (تصاريح عمال) بدلاً من مسمى (احتياجات اقتصادية)، أسوة بنظرائهم في الضفة الغربية.


وقال الشيخ في تصريح له، إن مسمى تصريح عامل المقرر منحه لحوالي 20 ألف شخص في قطاع غزة من شانه الحفاظ على حقوق العمال ووقف عمليات التحايل التي يجريها أرباب العمل في دولة الاحتلال الإسرائيلي.



وأضاف الشيخ أن رواتب وأجور العمال في الداخل المحتل عام 1948، ستحول خلال الستة أشهر القادمة إلى حساباتهم الشخصية في البنوك الفلسطينية، بهدف تغطية الحماية القانونية للعمال في الأراضي المحتلة.


ويقدر عدد التصاريح الممنوحة لقطاع غزة حالياً 10 آلاف تصريح تحت مسمى (احتياجات اقتصادية).



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات