"نُراقب الأسعار".. وزارة الاقتصاد بغزة توضح حقيقة وجود أزمة بغاز الطهي






غزة - المتقدمون 

قال الناطق باسم وزارة الاقتصاد م.عبد الفتاح أبو موسى، إن الوزارة تتابع موضوع غاز الطهي ونراقب أسعاره، وضمان عدم الغش في الوزن ومنع الاحتكار أو الاستغلال للمستهلك، ونتشارك مع الإدارة العامة للبترول بوزارة المالية ومباحث التموين في متابعة الملف.

وأوضح أبو موسى في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم السبت، بأن كميات الغاز انخفضت في الآونة الأخيرة بسبب المنخفضات الجوية، والصقيع يؤثر من الناحية الفنية باستيراد الغاز وتوزيعه.


وتابع، "تم تخطي الأزمة والكمية التي وصلت يوم الخميس الماضي 650 طناً، تكفي احتياجات غزة للفترة القادمة، وتم تنفيذ جولات تفتيش على المحطات، وتوزيع الكميات الواردة على المحطات بكل المحافظات".

وأكد أن الكميات الواردة من الغاز تكفي البيوت وكذلك السيارات التي تستخدم الغاز، ونراعي حالة المواطنين المعيشية، لذلك نغض الطرف عن استخدام السيارات للغاز، ولا يوجد أزمة بالغاز، لكن المواطن قام بتعبئة إسطوانات كثيرة بدلاً من الاكتفاء بواحدة ما زاد الاستهلاك.

وأشار أبو موسى، على أنه لو كانت هناك أزمة حقيقة كان الإدارة العامة للبترول أعطت قرارا بتعبئة نصف اسطوانة فقط مثل السنوات الماضية، ونطمئن المواطنين أن غزة لا تعاني من أي أزمة في الغاز.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات