وزارة الأوقاف الفلسطينية: السعودية تعتمد جواز السفر الفلسطيني لأداء مناسك الحج والعمرة







غزة - المتقدمون 

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، عن اعتماد المملكة العربية السعودية لجواز السفر الفلسطيني بدلاً من الجواز الأردني المؤقت للراغبين بأداء مناسك الحج والعمرة.

جاء ذلك عقب لقاء جمع وزارة الخارجية الفلسطينية السفير السعودي في العاصمة الأردنية عمان، لوضعه في حجم المعاناة للمعتمر الفلسطيني قبل التوجه للملكة العربية السعودية عبر الجواز الأردني.


وخلال الجلسة، أشار البكري إلى أن الجلسة كانت إيجابية للغاية، والذي بدوره أعطى تعليماته للقنصل للتحرك فوراً لتسهيل وتيسير حركة المواطن، وبناء عليه أصبحت المنصة تتقبل الطلبات الفلسطينية وبإمكان المواطن التسجيل عبر الجواز الفلسطيني للذهاب لأداء مناسك العمرة هذه الأيام، مما يقلل من حجم الانفاق والتكلفة على المواطن.

وقال البكري: إنه "لا يوجد تصور واضح للأعداد التي سيسمح لها بأداء مناسم الحج والعمرة، لأن ذلك يرجع لرؤية المملكة العربية السعودية ومن خلال وزارتي الحج والصحة السعوديتين، نظراً لانتشار وباء كورونا الذي سيؤثر على موسم الحج كما كان في الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن طاقم الوزارة سيقوم بالسفر للملكة العربية السعودية لمقابلة وزير الحج السعودي ليتم الاطلاع والترتيب لموسم حج قادم.


وتقدم الوزير بالشكر والتقدير والعرفان، من السفير السعودي، لسرعة استجابته لحل الإشكالية القائمة وفي إطار التعاون المستمر ما بين السعودية وفلسطين.

ونقل البكري، خلال لقاءه البديري، تحيات السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد اشتية للملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين، ولسمو الأمير محمد بن سلمان، مشدداً على عمق العلاقة التي تربط المملكة العربية السعودية بفلسطين تاريخياً، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، ودعمها ورعايتها لهذا الشعب الصامد والصابر.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات