الكهرباء بغزة تقرر تمديد حالة الطوارئ في الشركة تزامنًا مع دخول المنخفض الجوي





غزة - المتقدمون 

أصدرت شركة كهرباء غزة، مساء يوم الأحد، تعميمًا لكافة طواقمها العاملة استعدادًا لدخول المنخفض الجوي الحالي.

وقالت الشركة في بيان وصل منصة المتقدمون: "نظرًا لتوقعات الراصد الجوي دخول المنطقة في سلسلة من المنخفضات الجوية وعدم استقرار أحوال الطقس خلال الأسبوع الحالي فقــد تقرر تمديد حالة الطوارئ في الشركة وفقًا لخطة الطوارئ والتعليمات والتعميمات والتوجيهات الصادرة بالخصوص."

 

وقررت أيضًا ترتيب فرق الطوارئ والورديات لتغطية حالة الطوارئ وتزويدهم بكافة الإمكانيات واللوجستيــــات اللازمــــــة.

وأكدت الشركة في بيانها إعطاء الأولوية لسلامة المواطنين والموظفين العاملين على شبكة الكهرباء من أي مخاطر قد تطرأ، وفقًا للتعميمات السابقة. 

وأشارت للموظفين في الشركة إلى الاهتمام بمتابعة وتنظيم جداول توزيع الأحمال بما يحقق العدالة والمساواه بين المواطنيــن.


وقررت أيضًا "إعطاء الأولوية لمحطات المعالجة والصرف الصحي والتنسيق مع جهات الاختصاص في البلديات وسلطة المياه بالخصوص." 

وأكدت الشركة على الإبقاء على حالة التأهب القصوى للتعامل مع أى حالات طوارئ، وتعزيز التواصل مع الجهات الشريكة مثل سلطة الطاقة والبلديات والدفاع المدني، والعمليات المركزية، والمؤسسات الخدمية الأخرى.

وتدعو الشركة الإخوة المواطنين حفظكم الله ورعاكم اتباع النصائح الآتية في ظل المنخفضات الجوية:

أولًا: ضرورة التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنزل ومعالجة أي خلل أو مشاكل كهربائية من خلال كهربائي متخصص.


ثانيًا: إغلاق أي فتحات أو شقوق في جدران أو سطح المنزل لمنع أي تسرب محتمل لمياه الامطار ووصولها لشبكة الكهرباء المنزلية، وكذلك لمنع تسرب التدفئة لخارج المنزل.

ثالثًا: تثبيت المواد التي قد تتطاير من فوق سطح المنزل بفعل الرياح وخاصة المواد الحديدية مثل "ألواح الزينقو" أو "ألواح الطاقة الشمسية" والتي قد تتسب في تعطل شبكة الكهرباء وانقطاع التيار أو لا قدر الله خطر التسبب في حرائق أو صعقات كهربائية خطيرة.

رابعًا: إزالة أغصان الأشجار المنزلية التي قد يتسبب احتكاكها مع أسلاك الكهرباء بفعل الرياح إلى حدوث تماس كهربائي أو قد تتسبب في إعاقة دخول رافعات الشركة أو الدفاع المدني إلى أحد الشوارع للتعامل مع حالة طارئة محتملة خلال فصل الشتاء.

خامسًا: الحرص على توعية الأطفال بمخاطر الكهرباء خارج وداخل المنزل وتحذيرهم بضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء أو الإنارة الحديدية أو الأسلاك المتقطعة وعدم ملامستها مطلقًا حفاظًا على حياتهم.

سادسًا: إبلاغ البلديات أو الجهات المختصة في الأحياء السكنية بالأماكن المحتملة لتجمع مياه الأمطار وخاصة تجمعات المياه القريبة من أعمدة الكهرباء وضرورة تسويتها ومعالجتها لتدارك أي مخاطر قد تنتج عن ذلك.


سابعًا: ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طوارئ أو حوادث أو مخالفات أو أعطال طارئة في الشبكة على الرقم (133) وعدم التهاون أو التردد في ذلك، لأن الإبلاغ السريع والفوري قد يكون هو السبب الرئيس في إنقاذ حياة أي إنسان أو منع حدوث أي كارثة لا قدر الله.

ثامنًا: العمل قدر الإمكان على استبدال أجهزة التدفئة الحرارية التي تعمل بالكهرباء إلى تلك التي تعمل بالغاز الطبيعي واختيار الأجهزة الموفرة للطاقة لتخفيف الأعباء المالية عليكم، وكذلك للمساهمة في الحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك، وتخفيف الأحمال خلال فصل الشتاء.

تتمنى لكم شركة توزيع الكهرباء السلامة التامة وتدعوكم للمساهمة الفاعلة في التوعية بمخاطر الكهرباء وضرورة تعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لننعم جميعًا بشتاء دافئ وآمن.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات