توقيع اتفاقية لإنشاء منطقة غزة الصناعية بـ 7 ملايين يورو

 




غزة - المتقدمون


"لخلق فرص تشغيل"
رام الله: توقيع اتفاقية لدعم منطقة غزة الصناعية بـ 7 ملايين يورو



قامت الحكومة الفلسطينية، ممثلة برئيس الوزراء محمد اشتية ، بتوقيع اتفاقية، اليوم الأربعاء 05 يناير 2022، مع الاتحاد الأوروبي، تهدف لدعم حوافز المدن الصناعية بقيمة 9 ملايين يورو، منها 7 ملايين لمنطقة غزة الصناعية.



وقال اشتية إن "7 ملايين يورو من المنحة مخصصة لدعم المنطقة الصناعية في غزة، التي تقع في صلب أولويات هذا البرنامج حيث نسعى لخلق فرص تشغيل لأبنائنا في القطاع، كما سيخصص مليوني يورو منها لمنطقة بيت لحم الصناعية ومنطقة أريحا الصناعية الزراعية".


وأوضح أن "هذه الاتفاقية مخصصة لدعم الحوافز للمستثمرين والشركات في المدن الصناعية والراغبين بالانتقال إليها، وذلك ضمن قانون تشجيع الاستثمار وقانون المدن الصناعية، اللذان يحددان حوافز استثمارية للصناعة، وفق ما أقره مجلس الوزراء مؤخرا".



وتابع رئيس الوزراء أنه "بالإضافة إلى هذه المنح المقدمة للمستثمرين هناك حوافز وتسهيلات على جميع أنواع الضرائب والرسوم لتشجيعهم على الاستثمار".


وأضاف رئيس الوزراء "نشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل لفلسطين وللمناطق الصناعية بشكل خاص، حيث إن هذه الاتفاقية هامة وفي وقتها، ومنسجمة مع مساعينا لإنجاح برنامج المدن الصناعية الفلسطينية، وخطة التنمية الوطنية وفق استراتيجية العناقيد وسياسات الإصلاح التي تبنتها الحكومة، بما يسهم برفع الناتج المحلي وتعزيز الصادرات وخلق فرص العمل للشباب الفلسطيني".




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات