برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يعلن عن وظائف شاغرة



متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت "المتقدمون" نسخة عنها والصادرة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).


عقد عمل لمدة 12 شهرًا لتخصصات (علم النفس العيادي أو الطب النفسي أو المجالات ذات الصلة) - مستشار الإجهاد - برنامج الأمم المتحدة الأمم المتحدة UNDP / PAPP


الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن برنامج الأمم المتحدة الأمم المتحدة UNDP / PAPP مكتب غزة يعلن فيه عن حاجته إلى استشاري.

المسمى الوظيفي: مستشار الإجهاد
 
نوع العقد: تعيين محدد المدة
 
مركز العمل: غزة
 
مدة العقد: 12 شهرًا
 
تاريخ انتهاء التسجيل: 22 يوليو 2022

 

خلفية:
 
إدارة السلامة والأمن (UNDSS) هي المسؤولة عن توفير القيادة والدعم التشغيلي والإشراف على نظام إدارة الأمن في الأمم المتحدة (UNSMS) على الصعيد العالمي. كشركة عالمية رائدة في مبادئ إدارة المخاطر الأمنية ، تمكن إدارة شؤون السلامة والأمن من التسليم الآمن والفعال لبرامج وأنشطة الأمم المتحدة في أكثر البيئات تعقيدًا وصعوبة ، مع زيادة الموارد الثمينة إلى أقصى حد. وتحقيقا لهذه الغاية ، يتم تنسيق عمل الإدارة في إطار مهمة واضحة ، لتمكين أنشطة برامج منظومة الأمم المتحدة من خلال القيادة والحلول الأمنية الموثوقة. 

سيكون الدور الأساسي لمستشار الإجهاد في UNDSS CISMU هو تطوير وصيانة نظام مستدام لإدارة الإجهاد ينطبق على جميع وكالات الأمم المتحدة العاملة في غزة وتحسين الاستعداد لإدارة الإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة لنظام الأمن في الأمم المتحدة في حالات الطوارئ.

الواجبات والمسؤوليات:

تحت الإشراف الإداري لكبير مستشاري الأمن والتوجيه الفني لمستشار الإجهاد الإقليمي في CISMU ، سيقوم مستشار الإجهاد الميداني بإدارة مجموعة واسعة من أنشطة إدارة الإجهاد ، والمشاركة بنشاط في التأهب للطوارئ في غزة بالتعاون مع UNDSS وتنسيق الطوارئ للأمم المتحدة المجموعة وفقًا للإجراءات التشغيلية الموحدة UNDSS CISMU بشأن إدارة الإجهاد والإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة (MSCIS).


تشمل المسؤوليات المحددة ما يلي:

- وضع وتنفيذ خطة للوقاية من الإجهاد ومعالجته تنطبق على جميع وكالات الأمم المتحدة في غزة.

- توفير إدارة الإجهاد الفردي والجماعي وجلسات المشورة بشأن الحوادث الخطيرة للموظفين والمعالين عند الحاجة ،
تخطيط وتسهيل التدريب الوقائي على إدارة الإجهاد على مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بالإجهاد لموظفي الأمم المتحدة في غزة وتعميم موارد القراءة المفيدة المتعلقة بالإجهاد.

- المساعدة في إنشاء خلايا التدخل في الإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة (CISICs) بما في ذلك اختيار المساعدين الأقران ونقاط الاتصال العائلية ؛ تيسير دورات تدريب مساعدي الأقران (بالاشتراك مع UNDSS CISMU) ؛ تنسيق ومتابعة جميع الأنشطة ذات الصلة.

- الاتصال برابطة الموظفين المحليين الحالية للدعوة إلى تنظيم أنشطة رعاية موظفي الأمم المتحدة.

- تحديد ومعالجة ومتابعة حالات الإجهاد الشديد وحالات الإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة بين موظفي الأمم المتحدة ومُعاليهم في غزة.

- الاستعداد للزيارة والسفر بانتظام إلى مكاتب الأمم المتحدة / المكاتب الفرعية في غزة من أجل تنفيذ أنشطة التدريب على إدارة الإجهاد الوقائي وتقديم الاستشارات الفنية عند الحاجة.


- التعاون مع مديري الأمم المتحدة ومستشاري الوكالات والأطباء والخبراء المحليين والمؤسسات في القضايا النفسية والاجتماعية بهدف إنشاء شبكة من المهنيين المستعدين لتقديم الدعم والتدخل عند الحاجة.

- بتوجيه من مستشار الإجهاد الإقليمي في CISMU ، قم بتنسيق جميع أنشطة إدارة الإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة مع أصحاب المصلحة المعنيين ، بما في ذلك مستشارو موظفي الأمم المتحدة في غزة وفي البلدان المجاورة ، والمساعدين الأقران ، ونقاط الاتصال الأسرية ، وأخصائيي الصحة العقلية ، إلخ.

- إسداء المشورة لإدارة الأمم المتحدة بشأن استراتيجيات وأنشطة تخفيف التوتر.

- إجراء تقييمات مستمرة للاحتياجات النفسية والاجتماعية ورصد محددات الإجهاد لدى موظفي الأمم المتحدة ، بما في ذلك أنشطة مثل جمع البيانات والتحليلات ورسم خرائط الموارد وتنسيق القدرات النفسية الاجتماعية الجماعية عبر وكالات الأمم المتحدة والشركاء.

- تقديم تقارير شهرية إلى كبير مستشاري الأمن مع نسخ إلى مقر الأمم المتحدة UNDSS CISMU عن جميع أنشطته / أنشطتها.


الكفاءات:
- الاحتراف: المعرفة المتخصصة في مجال إدارة الإجهاد وتقديم المشورة ؛ أظهر القدرة على التكيف والقدرة على العمل في بيئات متشددة وغير آمنة والتكيف بسرعة مع مختلف البيئات الاجتماعية والتنظيمية والجغرافية ؛ المهارات المفاهيمية الجيدة في برامج الصحة النفسية و / أو الصحة العامة.

- أثبتت قدرتها على تقديم المشورة في القضايا المتعلقة بالتوتر والتوتر ومعالجة المعلومات الحساسة أو السرية بشكل مناسب ؛ في فهم عميق للاتجاهات الاستراتيجية في إدارة الإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة. 

- يظهر المرشح أيضًا فخرًا بالعمل والإنجازات ؛ يُظهر الكفاءة المهنية وإتقان الموضوع ؛ يتسم بالضمير والكفاءة في الوفاء بالالتزامات ، والالتزام بالمواعيد النهائية وتحقيق النتائج ؛ بدافع من الاهتمامات المهنية بدلاً من الاهتمامات الشخصية ؛ يظهر المثابرة عند مواجهة مشاكل أو تحديات صعبة ؛ يظل هادئًا في المواقف العصيبة ؛ يتولى مسؤولية دمج منظور النوع الاجتماعي وضمان المشاركة المتساوية للمرأة والرجل في جميع مجالات العمل.

- العمل الجماعي: ينسق ويعمل بشكل تعاوني مع الزملاء لتحقيق الأهداف التنظيمية ؛ يطلب المدخلات من خلال تقييم أفكار الآخرين وخبراتهم بصدق ؛ يرغب في التعلم من الآخرين. يضع جدول أعمال الفريق قبل جدول الأعمال الشخصي ؛ يدعم ويتصرف وفقًا لقرار المجموعة النهائي ، حتى عندما لا تعكس هذه القرارات موقفك بالكامل ؛ يشارك الفضل في إنجازات الفريق ويقبل المسؤولية المشتركة عن أوجه القصور في الفريق.


المهارات والخبرة المطلوبة:
 
التعليم: 

- شهادة جامعية متقدمة (درجة الماجستير أو ما يعادلها) في علم النفس العيادي أو الطب النفسي.

- مطلوب شهادة صالحة للممارسة على المستوى الوطني في علم النفس الإكلينيكي أو الطب النفسي. 

- سيكون التدريب أو الخبرة الإضافية في مجموعة واسعة من المجالات ذات الصلة ، مثل تعاطي الكحول / المخدرات ، وإدارة الإجهاد ، والإجهاد الناتج عن الحوادث الخطيرة ، والتواصل بين الثقافات أحد الأصول.

الخبرة:

- مطلوب خبرة لا تقل عن سنتين في استشارات الإجهاد ، وعلم النفس الإكلينيكي ، والطب النفسي ، أو أي مجال ذي صلة ، على المستوى الوطني مع خبرة عبر الحدود. الخبرة الدولية ستكون أحد الأصول.

- يتم احتساب سنوات الخبرة المؤهلة بعد الحصول على شهادة مستوى متقدم معترف بها من قبل الأمم المتحدة.

- الخبرة في تنسيق الأزمات والاستجابة للطوارئ أمر مرغوب فيه للغاية.

اللغة: يلزم معرفة اللغة الإنجليزية والعربية الشفوية والمكتوبة.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج الطلب إلكترونيًا من خلال الرابط التالي:

للتسجيل اضغط هنا 

- آخر موعد للتسجيل في 22 يوليو 2022م.

- تم ترجمة هذه الوظائف بواسطة موقع المتقدمون 


- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية عبر الرابط التالي: اضغط هنا 




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات