برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يعلن عن وظائف شاغرة



متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت "المتقدمون" نسخة عنها والصادرة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).


عقد عمل لمدة 12 شهرًا مع إمكانية التمديد لتخصصات (القانون - الإدارة العامة - الشؤون القانونية - العلوم السياسية أو مجال ذي صلة)، مطلوب وظائف (مدير البرنامج) - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP / PAPP 

الوصف الوظيفي:

المسمى الوظيفي: مدير البرنامج

نوع العقد: اتفاقية موظفي الخدمة الوطنية 

المستوى: NPSA9

مركز العمل: غزة

مدة العقد: 12 شهرًا مع إمكانية التمديد بناءً على توافر الصندوق وأدائه 

تاريخ الإغلاق: 28 مارس 2022 


يبحث برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني عن مرشح لشغل منصب مدير برنامج غزة تحت إشراف مدير البرنامج المشترك سواسية 2 والإشراف المباشر الأساسي للأخصائي الفني مع تسلسل إداري ثانوي للممثل الخاص المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة (ASR). 

نظرًا لأن هذا المنصب مرتبط ببرنامج سواسية 2 المشترك (تعزيز سيادة القانون في فلسطين) مع فترة أولية متوقعة مدتها عام واحد والمدة الإجمالية المتوقعة لعام ونصف العام ، تم تمديد اتفاقية خدمة الموظفين الوطنيين (N-PSA) ستكون مشروطة بتقييم أداء مُرضٍ بالإضافة إلى توافر التمويل في إطار البرنامج.

الواجبات والمسؤوليات:

شاغل الوظيفة المختار سيتولى المهام التالية:

تنفيذ البرنامج المشترك والإدارة الإستراتيجية:  مسؤول عن تنفيذ وتسليم المكونات الرئيسية لنتائج البرنامج المشترك والإدارة الإستراتيجية لمحفظة الحوكمة في غزة لضمان تكامل أنشطة البرنامج المشترك ضمن الحافظة ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر:

- تقديم المشورة لمدير البرنامج المشترك والأخصائي الفني في مهامهم للإشراف على تنفيذ مكونات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السواسية في قطاع غزة ، بما في ذلك مراقبة مخاطر البرنامج ، فيما يتعلق بالوضع السياسي والقانوني والاجتماعي والاقتصادي والأمني ​​في غزة.


- يدعم مدير البرنامج المشترك والمتخصص الفني في مهامهما لتنسيق وإدارة التسليم الشامل لسواسية بطريقة فعالة وفعالة ، والعمل عن كثب مع جميع أصحاب المصلحة بما في ذلك السلطات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية ووكالات الأمم المتحدة وكياناتها ، و الجهات المانحة / شركاء التنمية.

- يضمن التنفيذ الفعال والفعال لأنشطة سواسية في غزة ، بما في ذلك تخطيط العمل ، والمشتريات ، والموارد البشرية / التوظيف ، والرصد والتقييم ، ووظائف إعداد التقارير.

- يراقب عن كثب حالة التسليم ويعد التحديثات - السردية والمالية - فيما يتعلق بخطة العمل المتفق عليها واستراتيجية التنفيذ ، ويساهم في إعداد تقارير التقدم نصف السنوية.

- إبقاء مدير البرنامج المشترك والأخصائي الفني على اطلاع دائم بتخطيط البرامج و / أو تطويرها و / أو العقبات في غزة حتى تتمكن الإدارة العليا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني من تقديم تحديثات منتظمة لأصحاب المصلحة.

- يدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة ASR فيما يتعلق بالإشراف على حافظة إدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأوسع نطاقاً في قطاع غزة ويقدم الدعم في تعزيز التنسيق المواضيعي بشأن سيادة القانون والوصول إلى العدالة في غزة ويضمن الاتساق والتكامل مع برامج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأخرى.

- يساهم في تطوير المذكرات المفاهيمية ووثائق المشروع ذات الصلة ، فضلاً عن دعم التخطيط وإعداد التقارير لمحفظة الحوكمة ، بالتشاور مع ASR ورئيس مكتب غزة.


- يساهم في مراجعات / تقييمات تدخلات سيادة القانون والحوكمة في قطاع غزة ، وتقييم تأثير وفعالية البرنامج من خلال زيارات ميدانية منتظمة وتوثيق الإنجازات والتقدم والتحديات ، لا سيما تلك التي تؤثر بشكل مباشر على المجتمعات المستهدفة.

- يقترح وينسق زيارات ميدانية في غزة لزيارة الزملاء والشركاء للبرنامج المشترك والمشاريع في إطار الحوكمة.

- يمثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنتديات المشتركة بين الوكالات المتعلقة بسيادة القانون أو الوصول إلى العدالة في غزة ، وعلى نطاق أوسع في ملف الحكم في قطاع غزة.

- ينفذ أي واجبات أخرى ذات صلة بناءً على طلب المتخصص الفني و ASR (غزة).

المشورة الفنية بشأن قضايا سيادة القانون والوصول إلى العدالة : بالتنسيق الوثيق مع فريق حقيبة الحوكمة ، يساهم بشكل جوهري في الأنشطة التالية:

- يُنشئ شراكات استراتيجية مع منظمات المجتمع المدني المتخصصة ويشرف على تقديم الدعم لتعزيز الوصول إلى العدالة للناس في غزة بما في ذلك الإشراف على عملية اختيار شركاء منظمات المجتمع المدني.

- الإشراف على تقديم الدعم الفني والمالي لمنظمات المجتمع المدني المحلية في مجال المساعدة القانونية لتعزيز خبراتها وكفاءتها.


- يحافظ ويدعم المزيد من تطوير آلية التنسيق بين جميع أصحاب المصلحة والتي ستضمن تنمية قدرات منظمات المجتمع المدني الوطنية والنظام في توفير احتياجات المساعدة القانونية لمجتمع غزة وتعزيز الوعي القانوني.

- يشارك في تنمية القدرات وبناء الثقة مع قطاعي العدالة والأمن ، بما في ذلك العمليات التشاورية والتشاركية مع أصحاب المصلحة الوطنيين وكذلك مع شبكات النساء / الشباب والمهنيين القانونيين.

- يضمن تطوير وصيانة عيادات المساعدة القانونية في غزة بالتشاور مع نقابة المحامين الفلسطينيين ومنظمات سيادة القانون وحقوق الإنسان القائمة.

- يضمن تطوير وصيانة الحاضنة القانونية في غزة ، بالتشاور مع مقدمي المساعدة القانونية ذوي الصلة ومنظمات سيادة القانون وحقوق الإنسان القائمة.

- الاتصال بالنظراء الوطنيين ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية والسكان المستهدفين فيما يتعلق بقضايا الوصول إلى العدالة.

الإدارة المالية:

- يكفل سلامة الإجراءات المالية والإدارية وكذلك التطبيق المتسق لقواعد وإجراءات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج وعملياته.

- يشرف على الطلبات وأوامر الشراء وطلبات الدفع في ATLAS ، ويضمن تحديثات التسليم الشهرية للأخصائي الفني بشأن أداء التسليم المالي في غزة.


الشراكة وتعبئة الموارد:

- يدعم ويساعد مدير البرنامج المشترك والمتخصص الفني و ASR (غزة) في جهود تعبئة الموارد ، بما في ذلك من خلال تطوير استراتيجية في هذا المجال.

- يضمن الاتساق والتكامل والتنسيق مع الجهات الإنمائية الفاعلة الأخرى في مجال سيادة القانون والوصول إلى العدالة والحوكمة على نطاق أوسع في غزة.

- يدافع عن ويساهم بشكل كبير في مبادرات التخطيط و / أو البرمجة المشتركة بين الأمم المتحدة والشركاء المتعددين.

- بناء شراكات مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية طوال فترة تنفيذ البرنامج.

الاستشارات السياسية:

- يحدد مصادر المعلومات المتعلقة بالقضايا التي تحركها السياسات ، ويحدد ويجمع أفضل الممارسات والدروس المستفادة المرتبطة مباشرة ببرمجة سيادة القانون والوصول إلى العدالة في غزة.

- يساهم في شبكات المعرفة العالمية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومجتمعات الممارسين.

- يتولى أي واجبات أخرى يكلفه بها المشرف.


الترتيب المؤسسي:

سيعمل مدير البرنامج في غزة بتوجيه من مدير البرنامج المشترك والإشراف المباشر الأساسي للأخصائي الفني ، مع تسلسل إداري ثانوي إلى ASR التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (غزة).

متطلبات الوظيفة:

- درجة البكالوريوس أو الماجستير أو ما يعادلها في القانون أو الإدارة العامة أو الشؤون القانونية أو العلوم السياسية أو مجال ذي صلة مباشرة.

- ما لا يقل عن سنتين مع درجة الماجستير أو 4 سنوات مع درجة البكالوريوس من الخبرة التقدمية في إدارة مشاريع التنمية.

- مطلوب إجادة اللغة الإنجليزية والعربية. 

- معرفة العمل بلغة الأمم المتحدة الأخرى مرغوب فيه.

- شهادات المهنية: تعتبر شهادة إدارة المشروع أحد الأصول.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج طلب التوظيف من خلال الرابط التالي:
للتسجيل اضغط هنا 


- تم ترجمة هذه الوظائف بواسطة موقع المتقدمون 

- آخر موعد للتقديم: 29 - مارس - 2022م.

تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات