تفاصيل اجتماع خلية الأزمة بوازرة الصحة

 




غزة - المتقدمون

  

تفاصيل اجتماع خلية الأزمة بوازرة الصحة


نشرت وزارة الصحة بغزة، اليوم الاثنين، تفاصيل اجتماع خلية الأزمة الذي ناقش جملة التقارير من التقارير المتعلقة بالوضع الوبائي في قطاع غزة، والتي تشير إلى استقرار نسبي في إشغال الأسرة المخصصة لمرضى كوفيد 19 بالمستشفيات.



وبينت الوزارة في بيان لها، أن الإحصائيات تشير إلى بدء التراجع في نسبة الحالات المسجلة من جملة الفحوصات اليومية، مؤكدةً أن الأيام القادمة حساسة وربما تشهد تسجيل مزيد من الحالات الخطيرة ومزيد من الوفيات وخاصة من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من غير المطعمين.


كما أكدت أن خطة مواجهة الجائحة نجحت في الموجة الرابعة التي نعيش قمتها حاليا دون إغراق للمنظومة الصحية، موجهة الشكر لكافة الطواقم الصحية التي استطاعت التعامل مع كافة الإصابات ودرجات خطورتها المختلفة بالمستشفيات.



ولفتت إلى أن الإجراءات والقرارات التي اتخذتها وزارة الصحة بتوسيع دائرة الفحص لحالات الاشتباه في ١٢٩ مركز صحي نجحت في التخفيف عن مراكز الفرز التنفسي بالمستشفيات.


وقررت الوزارة اليوم إعادة إجراء العمليات المجدولة في المستشفيات، كما قررت تعليق العمل بقرار وقف الاجازات للموظفين.


وشددت الوزارة على الاستمرار في برنامج التطعيم ضد فيروس كوفيد ١٩ لكافة المواطنين وطلبة المدارس والجامعات لتحصين المجتمع وخفض الوفيات.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات