أبو حسنة يكشف موعد الإعمار الشامل وتأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على كابونات الأونروا







غزة - المتقدمون 

قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، اليوم الخميس 24/2/2022، "ليس لدينا معلومات حول تأثير الحرب الجارية بين روسيا وأوكرانيا على تمويل "الأونروا" بالمواد الغذائية ولدينا تعاقدات ونعمل جاهدين على تأمينها.

وأوضح أبو حسنة خلال تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، "لدينا مليون و200 ألف أسرة تتسلم مواد غذائية من الأونروا في قطاع غزة"، موضحاً أن الطاقة الاستيعابية للأونروا بالنسبة لأعداد الأسر المستفيدة من المواد الغذائية "الكابونات" وصلت لحدها الأقصى وهي مرشحة للزيادة.


وبشأن الإعمار، بين أبو حسنة أن الإعمار يسير بصورة جيدة وعلى وشك إنجاز 7 آلاف منزل أصيب بأضرار ما بين طفيفة ومتوسطة خلال حرب 2021.


للاستفادة من خدماتها.. الأونروا تطلب من كل لاجئٍ فلسطيني بضرورة تحديث بياناته أو تعديلها لإضافة حالات (الزواج أو الطلاق أو الوفاة، أو تسجيل أولاد أو مواليد جدد لكرت المؤن) وتعديل بيانات عنوان العائلة. 



وتابع " قريباً سنبدأ عملية الإعمار الشاملة ونحن في مرحلة تجميع الوثائق بالتعاون مع وزارة الإسكان ونقابة المهندسين والمكاتب الهندسية". 


وأشار إلى أن "هناك آليات تم وضعها لرفع الوثائق والمخططات الهندسية والأونروا تعمل على فحصها لتبدأ عملية الإعمار قريباً".

 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات