المالكي: الاتحاد الأوروبي لا زال يمنع وصول المساعدات المالية لخزينة فلسطين

 




غزة - المتقدمون

المالكي: الاتحاد الأوروبي لا زال يمنع وصول المساعدات المالية لخزينة فلسطين

قال وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الاثنين إن الاتحاد الأوروبي لا يزال يمنع وصول المساعدات المالية لخزينة دولة فلسطين حتى الآن وانه لا يوجد أي اختراق في ذلك لإصراره على موقفه بتعديل المنهاج الدراسي قبل استئناف الدعم المتوقف منذ عامين.


وأضاف المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ان مفوض سياسة دول الجوار في الاتحاد الأوروبي سيقوم بزيارة فلسطين الأسبوع القادم وسيتم البحث معه في إلغاء المشروطية.



وأكد المالكي وجود خلافات حادة بين دول الاتحاد الأوروبي بخصوص استئناف الدعم المالي لفلسطين حيث صوتت 9 دول ضد استئناف الدعم و9 دول أيدت الدعم المالي دون شروط فيما امتنعت تسع دول عن التصويت ما يعني استمرار الازمة، مؤكداً أن القيادة تتابع الموضوع على أعلى المستويات وسيتم إرسال رسالة الى مفوضية الاتحاد الأوروبي من السيد الرئيس محمود عباس حول هذا الأمر ضمن التحركات الدولية لتوفير الدعم المالي لأبناء شعبنا.




وشدد المالكي على أن فلسطين ترفض مشروطية التمويل للخزينة العامة بشكل كامل (..) مؤكداً أن هذا الأمر مرفوض من الدول التي تتلقى مساعدات من الاتحاد الأوروبي ما يضعهم أمام حرج دولي بوضع اشتراطات للتمويل.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات