تكاليف العمرة تنخفض بعد إلغاء الحجر المؤسسي في السعودية

 




غزة - المتقدمون


تكاليف العمرة تنخفض بمقدار 90 دينار بعد إلغاء الحجر المؤسسي في السعودية



قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، إن قرار الحكومة السعودية برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، يعني بشكل مباشر انخفاض في تكاليف العمرة بمقدار 90 دينار أردني، من قيمة الحجر المؤسسي الصحي الذي كان مفروض على معتمري غزة بسبب كورونا.



وبين أبو مذكور في تصريحات إعلامية أن الحجر المؤسسي كان بمبلغ 140دينار اردني، شامل السكن الحكومي والوجبات والفحص اليومي لكورونا، مشيراً إلى أنه وبعد القرار السعودي سيتم تعويض الحجر المؤسسي ليكون ضمن حجز السكن في الفنادق من قبل الشركات.


وأكد أبو مذكور أنه سيتم إرجاع مبلغ 90دينار لكل معتمر بناء على هذه المستجدات، وتحويل ما تبقى من أصل مبلغ الحجر المؤسسي للشركات لتأمين السكن والوجبات اليومية للمعتمرين.


وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم السبت، أنه تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة اعتبارا من اليوم.



وفيما يلي نص القرارات الجديدة من وزارة الداخلية السعودية:


أولاً: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.


ثانياً: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.


ثالثاً: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.




رابعاً: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.


خامساً: يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة.


سادساً: إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





ليست هناك تعليقات