وزارة التربية والتعليم تتحدث حول حذف مواد لصالح طلبة الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين







غزة - المتقدمون 

تحدثت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله، صباح اليوم الأحد، حول حذف مواد من المنهاج لصالح طلبة الثانوية العامة في فلسطين 2022.

وأكد صادق الخضور المتحدث باسم الوزارة، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، أنه "كان هناك مناشدات للوزارة من الطلبة على مدار الأسابيع الماضية وقلنا لهم أنه لا داعي للاستعجال لأن الوزارة تقيم الأمور وستدرس هذا الملف".


وأضاف الخضور، أن الوزارة درست الأمر وأخذت بعين الاعتبار بعض المتغيرات ومنها أن النظام أصبح 8 أيام إلكترونياً "أون لاين"، وتم إقرار حذف مادة واحدة غير مطلوبة ولا يطلع عليها الطلبة، مشيراً على وجود حالة ارتياح لدى الطلاب عقب القرار.

ولفت إلى أن طلبة الثانوية سيبدأون مع نهاية هذا الشهر الاستعداد للامتحانات التجريبية كما أن الأسبوع الأخير من هذا الشهر سيكون عطلة بين الفترتين الثالثة والرابعة.

وأوضح الخضور أن كل الأمور تسير وفق ما هو مخطط لها حيث ستنطلق الدورة الأولى للامتحانات في 2022/06/07م وأنه تم إعلان ذلك كما وإعلان مواعيد الامتحان العملي كذلك.


وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم نشرت النشرة النهائية من المادة المحذوفة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي"


كما وقامت وزارة التربية والتعليم بنشر جدول امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" الجديد 2022 (النهائية) للدورة الأولى والثانية 





مهم جداً لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات