وزارة النقل والمواصلات بغزة توضح آلية تحويل المركبات الخصوصية إلى عمومي







غزة - المتقدمون 

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في غزة، عن السماح بتحويل المركبات الخصوصية إلى عمومي مؤقت بعد استيفائها لعدد من الشروط.

وقالت الوزارة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم الأربعاء، إن أبرز شروط التحويل ألا يزيد عمر المركبة المراد تحويلها إلى عمومي مؤقت عن عشرين عاماً من سنة صنعها، وأن تجتاز المركبة اختبار صلاحية السير الفني كمركبة عمومية "بنجاح" في أحد مراكز الفحص المعتمدة، مشددةً على أنه من الضروري أن يزيد عرض المقعد الخلفي للمركبة عن 120 سم.

وأضافت أنه يجب وسم المركبة العمومي بشريط لاصق عاكس للضوء على جانبيها وفق النوع والعلامة الفارقة المعتمدة من قبل دائرة النقل في الإدارة العامة للنقل والمهن التخصصية.


وأشارت إلى أنه بالنسبة للتعريف بالمركبة وصاحبها يجب وضع بطاقة تعريف ببيانات مالك المركبة على الجانب العلوي من العمود الأيمن لصالون المركبة الداخلي بمقاس 7سم*12سم، وضع بطاقة تعريف ببيانات قائد المركبة على الجانب العلوي من العمود الأيسر لصالون المركبة الداخلي مقاس 7سم*12سم، احضار بطاقة عضوية من نقابة سائقي الأجرة.

وأكدت الوزارة، على وجوب استيفاء رسوم الترخيص السنوية للمركبات العمومي المؤقت بنوعيها وقود ديزل أو بنزين، مشيرةً إلى أنه يمنع إرجاع المركبة إلى أصلها الخصوصي إلا بعد مرور عام من تاريخ التحويل إلى عمومي مؤقت.






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات