"شملت تمويل مشاريع إغاثية وتنموية للحد من البطالة بقطاع غزة".. طالع تفاصيل لقاء رئيس لجنة العمل الحكومي بغزة مع المنسق الخاص للأمم المتحدة

 






غزة - المتقدمون 


نشرت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل لقاء رئيس اللجنة عصام الدعليس مع المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، بمقر رئاسة العمل الحكومي بغزة.

حيث ناقش الدعليس مع المنسق الأممي وينسلاند مستجدات الأوضاع الإنسانية والسياسية في قطاع غزة.


واستعرض الدعليس الواقع الإنساني والسياسي الذي يمر به قطاع غزة خاصة والأراضي الفلسطينية بشكل عام، في ظل الحصار واستمرار إجراءات الاحتلال العدوانية وتداعياتها السلبية على مختلف القطاعات، شاكرًا الجهود الأممية المبذولة في هذا السياق.

وحث، المنسق الأممي على القيام بدور أكثر فعالية لمؤسسات الأمم المتحدة ذات العلاقة، فيما يخص اعتداءات الاحتلال على الأسرى والقدس، مؤكدًا ضرورة التدخل بشكل عاجل في هذه القضايا ومعالجة الملفات المرتبطة بالواقع الاقتصادي وملف إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، عبر دعم تمويل إعادة الاعمار والمشاريع التنموية.

وبحث اللقاء عدد من الملفات المتعلقة بمواطني قطاع غزة منها: الخطوات العملية لتطوير قطاع الصيد، ومستجدات جلب جهاز المسح الذري لمرضى السرطان، وملف العلاج بالخارج ودعم القطاع الصحي عبر توفير الأدوية والمستهلكات، كذلك تم الحديث حول حسابات الجمعيات والمؤسسات التي تم إغلاق حساباتها البنكية.


وتناول اللقاء سبل تمويل مشاريع إغاثية وتنموية للحد من البطالة عبر دعم قطاعات العمل المختلفة، وتداعيات أزمة توقف صرف شيكات الشئون الاجتماعية للأسر الفقيرة، وأكد الدعليس على ضرورة طرح كافة هذه القضايا خلال مؤتمر المانحين المزمع عقده مايو القادم.

من جانبه وعد وينسلاند بالتحرك والعمل على متابعة كافة القضايا التي جرى نقاشها، واعدا ببذل كل جهد ممكن للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يحياها شعبنا في قطاع غزة، وتنفيذ ما تم الإتفاق عليه.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات