"حذروا من المماطلة وأعلنوا استعدادهم لإضراب مفتوح".. اتحادات موظفي "الأونروا" تصدر بيانًا مهمًا بشأن تنفيذ الاتفاقيات مع الوكالة






"حذروا من المماطلة وأعلنوا استعدادهم لإضراب مفتوح"..
موظفو "الأونروا" يمهلون إدارتها حتى نهاية العيد للوفاء بالتزاماتها



غزة - المتقدمون 

حذر المؤتمر العام لاتحادات الموظفين العرب في مناطق عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إدارة الوكالة من الاستمرار في المماطلة وتجاهل تنفيذ الاتفاقات الموقعة برعاية ومشاركة الدول المضيفة نهاية العام الماضي.


وشدد المؤتمر على ضرورة تطبيق الاتفاقيات لنزع فتيل الأزمة قبل تفاقمها والوصول للإضراب المفتوح وتوقف تقديم الخدمات للاجئين، مهددا بأنه سيخوض "معركة نقابية لا هوادة فيها لنيل الحقوق".

وأمهل المؤتمر في بيان وصل موقع المتقدمون اليوم السبت، إدارة الوكالة إلى ما بعد إجازة عيد الفطر لتنفيذ هذه الاتفاقات التي أكدت الدول المضيفة أنهم ملتزمون به ومستمرون في رعايته.

وفي هذا السياق طالب المؤتمر العام للاستعداد لنضالٍ نقابي كبير يشمل المسيرات الغاضبة لجميع الموظفين، "التي قد تصل للإضراب المفتوح في حال استمرت إدارة الوكالة في تعنتها تجاه حقوق هؤلاء موظفيها العرب".

وحَمّل المؤتمر إدارة الوكالة مسئولية كافة التبعات بتعثر تقديم الخدمات للاجئين، مطالبًا رؤساء برامج الصحة والخدمات والتعليم وضع خطط الطوارئ اللازمة في حال الوصول للإضراب المفتوح.


ودعا المؤتمر العام لموظفي "الأونروا" إدارة الوكالة إلى دفع العلاوة السنوية فورًا وبأثر رجعي، وتثبيت جميع الشواغر وفق الاتفاقية، ودفع مبلغ (100) دولار أمريكي لجميع الموظفين لمواجهة غلاء المعيشة "الفاحش".

يذكر أن موظفي "الأونروا" في الاتحادات الخمس نفذوا فعالية احتجاجيه الثلاثاء الماضي تمثلت بتعليق الدوام جزئيًا في جميع قطاع الخدمات باستثناء الحراسات والأمن.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات