بالرابط.. صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة

 




غزة - المتقدمون



الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار في غزة.


كشفت إعلامية لموقع المتقدمون، مساء الثلاثاء، عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر مايو الجاري للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة.


وقالت المصادر: إن موعد صرف المنحة القطرية عن شهر مايو الجاري سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 26 أيار الجاري، حيث سيبدأ برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية بإرسال رسائل للعائلات المستفيدة من الدفعة الحالية.



كما سيتم تفعيل رابط الفحص والاستعلام عن المنحة القطرية الـ 100 دولار، لحظة إرسائل رسائل المنحة القطرية شهر مايو 2022 من خلال الرابط التالي اضغط هنا

جدير بالذكر أن عملية صرف المنحة القطرية تتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

ويشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تصرف منحة شهرية قيمتها 100$ تستفيد منها 100 ألف أسرة فلسطينية في قطاع غزة، للمساعدة في تحسين وضعها المعيشي.

ويعيش سكان قطاع غزة في ظروف اقتصادية سيئة نتيجة الحصار (الإسرائيلي) المستمر منذ عام 2006، ما ضاعف نسبة البطالة والعاطلين عن العمل.

 


وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أصدرت بيانًا صحفيًا، أوضحت فيه الشروط والمعايير الواجب توفرها للمستفيدين من الأسر المتعففة، لاستلام 100 دولار من المنحة القطرية، وهي على النحو التالي:

أولاً: الشرط الأول: من استلم أقل من 23 مرة.


ثانيًا: من استلم 23 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.


ثالثًا: وأكدت انه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.


رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين، وهي شروط حددتها اللجنة في وقت سابق، وهي تتغير وفق ما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية



وكان السفير العمادي قد أعلن خلال زيارته الأخيرة لقطاع غزة أواخر شهر آذار الماضي عن اعتماد تجديد المنحة القطرية لقطاع غزة، والمقدرة بـ 360 مليون دولار سنويا.



وقال العمادي آنذاك، إنه تم اعتماد المنحة القطرية من جديد، والتي تشمل تغطية تكاليف وقود محطة توليد الكهرباء، وكذلك مبلغ الـ100 دولار التي تصرف شهريا للأسر الفقيرة، ومشاريع أخرى تنفذها دولة قطر في غزة.


ومنذ شهر تشرين الثاني من العام 2018، تدفع دولة قطر مساعدات مالية شهرية لـ 100 ألف أسرة فقيرة بواقع 100 دولار لكل أسرة، بالإضافة إلى تمويل شراء الوقود لمحطة الكهرباء بغزة.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.

ليست هناك تعليقات